خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 03:21 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

بلومبرج : بنك «هالك» التركى متورط فى تمويل كيانات مسلحة

بنك «هالك» التركى
بنك «هالك» التركى

يواجه بنك "هالك" التركى، تحقيقات فى الولايات المتحدة لانتهاكه العقوبات المفروضة على إيران، والتعامل مع كيانات مسلحة، وذلك وفقا لما كشفته شبكة بلومبرج الأمريكية

وقالت الشبكة ، فى تقرير لها اليوم الخميس ، إن البنك سيكون مطالباً بدفع غرامة مالية مليار دولار فى مارس المقبل ما لم يمتثل مسئولوه للخضوع أمام المحكمة فى نيويورك.

وبحسب ماذكرت "بلومبرج"، إن السلطات التركية مأزق كبير بعد اسابيع قليلة من عدم امتثال بنك halkbank المملوك للدولة التركية أمام المحكمة الأمريكية يصل إلى ما يعادل صافي احتياطات البنك المركزي وبحلول منتصف شهر مايو سيكون مساويا لما يعادل قيمة الاقتصاد التركي خلال عام كامل.

وقال كريستيان ماجيو ، رئيس أبحاث الأسواق الناشئة في شركة تي دي سيكيوريتيز في لندن إن السوق لا يصدق على الاطلاق ان ما يحدث قد يمضي قدما فإذا كان الأمر كذلك ، لكان أداء الليرة مختلفًا تمامًا. "أو ربما يفترض السوق أن Halkbank سيمتثل للأمر على الفور؟"

يذكر أن الحكومة الأمريكية طلبت من قاضٍ اتحادي فرض غرامة يومية بقيمة مليون دولار تتضاعف كل أسبوع ، وهو ما يرفضه بنك Halkbank للمثول أمام المحكمة حيث تم اتهامه بالمساعدة في التهرب من العقوبات الأمريكية على إيران.

بنك هالك الولايات المتحدة تركيا إيران خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر