خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 07:36 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

«زكى عباس» يتنازل عن الترشح بانتخابات البرلمان فى الجيزة

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات



قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن قانون مجلس النواب نص على إنه "لكل مترشح أن يتنازل عن الترشح إلى لجنة انتخابات المحافظة قبل يوم الانتخاب بخمسة عشر يوما على الأقل، ويثبت التنازل أمام اسمه فى كشف المترشحين فى الدائرة إذا كان قد قيد فى هذا الكشف.

وتقدم المرشح المستقل زكى عباس عبد الظاهر أبو بكر، والذى تم نشر اسمه ضمن القائمة النهائية للمرشحين، على المقعد الخالى بالدائرة الأولى ومقرها الجيزة، بالتنازل عن الترشح، خلال المدة القانونية التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال الفترة من 17 وحتى 22 يناير الجارى، ليصبح عدد المرشحين على دائرة الجيزة بعد التنازلات 4 مرشحين.

وأشار "الشريف" إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت القائمة النهائية للمرشحين بعد انتهاء مدة الفصل فى الطعون الانتخابية أمام محكمة القضاء الإدارى، ثم قامت بفتح باب التنازلات أمام المرشحين لبعضهم البعض وبالفعل تقدم المرشح زكى عباس عبد الظاهر أبو بكر عن دائرة الجيزة بالتنازل فى اليوم الأخير لغلق الباب أمام التنازلات.

وأضافت، أن الهيئة اعتمدت التنازل المقدم من المرشح، على أن تعلن هذا التنازل فى صحيفتين واسعتى الانتشار يوم 27 يناير الجارى.

يذكر أن الجريدة الرسمية نشرت فى 17 يناير، قرار الهيئة الوطنية للانتخابات الخاص بإعلان القائمة النهائية للمترشحين بدائرتى الجيزة وملوى، واسم الشهرة والانتماء السياسي والرمز الانتخابي لكل مترشح، حيث جاءت القائمة النهائية بدائرة الجيزة تشمل كلا من "هشام محمد بدوى سيد"، مستقل رمز الأسد، و"الأمير موسى أحمد على محمد"، مستقل رمز الحصان، و"مجدى السيد السيد ياسين محمود"، مستقل رمز الكف، و"محمد محمد محمد أبو العينين، حزب مستقبل وطن رمز القلم، و"زكى عباس عبد الظاهر أبو بكر"، مستقل رمز الصقر.

زكى عباس عبد الظاهر المستشار محمود حلمى الشريف الهيئة الوطنية للانتخابات مجلس النواب خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر