خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:13 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

بشراكة مع راية .. ”يورك” توفر للسوق المصرية وحدات تكييف سعودية الصنع

راية
راية

في إطار الشراكة الاستراتيجية بين راية للتجارة والتوزيع، إحدى قطاعات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية وآل سالم جونسون كنترولز (يورك)، الرائدة في تقديم حلول التهوية والتكييف والتبريد المتكاملة، وقعت الشركتان عقد تصدير وحدات تكييف سبليت جدارية ومخفية سعودية الصنع، وذلك بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية بوحدات تكييف عالية الكفاءة والجودة.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لآل سالم جونسون كنترولز "يورك" الدكتور مهند الشيخ، أن تصدير وحدات التكييف والتبريد سيبدأ من شهر مارس المقبل، موضحًا أن هذه الوحدات مصنوعة في مصنع يورك بجدة، وتعد هذه الشراكة وعقد التصدير أحد باكورة أعمال الشركة التوسعية في أكثر الأسواق الناشئة تطورًا بالقارة الإفريقية.

وأوضح الشيخ أن خطوة توسع الشركة في التصدير تتماشى مع رؤية المملكة 2030، ومع الأهداف المباشرة لبرنامجها التنفيذي "تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية"، الذي يصبو إلى تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية دولية، وهو ما يسهم في توليد فرص عمل وافرة للكوادر السعودية، ويعزز الميزان التجاري والمحتوى المحلي.

 

وأضاف أن ما ساهم في نجاح التصدير يعود - بعد فضل الله - إلى المعاهدة الثنائية بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، بالإضافة إلى اتفاقية التسهيلات الجمركية الموقعة بين البلدين بالقاهرة في مارس 2015، التي تهدف إلى تطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجال الجمركي.

 

وقد بدأت شركة آل سالم جونسون كنترولز (يورك) نشاط التصدير إلى الأسواق الإقليمية منذ افتتاح مصنعها بجدة عام 2001، ومنذ ذلك التاريخ قامت بتصدير وحدات التهوية والتكييف والتبريد بمختلف أنواعها إلى أكثر من 20 دولة. ومن أهم المشروعات التي تبرّد بوحدات يورك المصنعة في السعودية مطار شرم الشيخ والغردقة بمصر، ومطار دبي، ومستشفى كليفلاند كلينك في أبوظبي، ومنتزه أتلانتيس المائي في دبي، ومقر مكاتب مايكروسوفت في الهند، وجامعة العلوم والتكنولوجيا وفندق سيزونز في بيروت.

 

ومن جانبه، أوضح باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لقطاع راية للتجارة أن اختيار آل سالم جونسون كنترولز (يورك) جاء لعدة أسباب، منها تخصصها في مجال التهوية والتكييف والتبريد وخبرتها الطويلة، وكونها أكبر مورد لوحدات التكييف في المنطقة، وتقديمها مجموعة واسعة من الوحدات التي تتميز باستخدامها لوسائط تبريد صديقة للبيئة، وأنها عالية الجودة والكفاءة التشغيلية، والسمعة العالمية الواسعة لوحدات (يورك).

 

وأضاف مجاهد، لدينا شبكة واسعة من الموزعين تضم 8,500 تاجر في جميع العلامات التجارية، الموزعة في 14 محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 110 منافذ بيع بالتجزئة، و48 نقطة لخدمة العملاء، كما تعمل راية للتجارة على اكبر عمليات توزيع وصيانة لمجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية والاستهلاكية، مشيراً إلي أن الشركة لديها 12 مركز خدمة ما بعد البيع، و150 متخصصًا يخدمون 12000 عميل شهريًا. وتعمل شركة راية للتجارة على مجموعة من العلامات التجارية العالمية كما أن لها تواجد في نيجيريا من خلال راية للتجارة نيجيريا التي تعمل في خدمات التوزيع والتجزئة وخدمات ما بعد البيع، من خلال 9 متاجر للبيع بالتجزئة.

 

الجدير بالذكر أن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية مدرجة في البورصة المصرية منذ عام 2005، وتضم مجموعتها 12 قطاع أعمال مختلف، من ضمنها قطاع راية للتجارة الذي يضم راية للتوزيع وراية للإلكترونيات - التي تشمل البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية - وراية لخدمات ما بعد البيع. وتعد راية للتجارة والتوزيع من رائدي سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في مصر منذ عام 1998، حيث تعمل في مجال الهواتف المحمولة وملحقاتها، والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية.

راية تكنولوجيا خط احمر الهواتف المحمولة اخبار
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر