خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:42 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

المصرف المتحد يحارب ثلاثي الفقر والجهل والمرض بمحافظة جنوب سيناء

خط أحمر

أعلن أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد الحرب علي الثلاثي الفقر والجهل والمرض من خلال مجموعة من الانشطة التنموية شملت قوافل طبية وحملات توزيع بطاطين الشتاء وحملات توعوية لأهالينا في محافظة جنوب سينا،  وذلك تحت رعاية محافظ جنوب سيناء وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

أكد القاضي أن المصرف استهدف المشاركة في أساس التنمية المستدامة لمحافظة جنوب سيناء ومنطقة سانت كاترين من خلال شن حرب على ثلاثي الفقر والمرض والجهل بأدوات تنموية معاصرة تناسب طبيعة المجتمع هناك، وذلك بهدف خلق جيل جديد يتمتع بالعلم والصحة قادرعلى العمل والعطاء لمصرنا الحبيبة.

وتمثلت جهود المصرف المتحد لمحاربة الفقر والجهل والمرض في الآتي:

أولاً : محاربة الفقر - حملة توزيع بطاطين الشتاء

أشار القاضي إلى أن المصرف المتحد قام وللعام الثاني على التوالي بالتعاون مع مؤسسة "صناع الخير" بتنظيم حملة الشتاء تحت شعار  "معاً ضد برودة الشتاء" لدعم غير القادرين بجنوب ووسط سيناء.

حيث تم توزيع بطاطين الشتاء في عدد من كبير من القري والتجمعات القبلية الأشد احتياجاً بمناطق نخل والجدي الشيخ عواد ووسط سيناء وصولا إلى منطقة جبل سانت كاترين مرورا بمنطقة النبي صالح والسعال والمرة والفرنجة.

ثانياً : محاربة المرض - حملة التوعية بسرطان الثدي والأمراض المعدية والفيروسات وأمراض العيون

أوضح القاضي أن المصرف المتحد ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة بهية قد أطلقوا أول حملة من سلسلة حملات توعوية استهدفت أهالي محافظة جنوب سيناء للتوعية بطرق الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي والأمراض المعدية والفيروسات وأمراض العيون، وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية في محافظة جنوب سيناء.

وبدأت فاعليات الحملة التوعوية من منطقة سانت كاترين بجنوب سيناء وشملت سكان الأودية والقري المحيطة بها. وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي المنطقة هناك.   حيث كشفت الاحصائيات أن نسب الإصابة بسرطان الثدي تعد من النسب المرتفعة بالمنطقة.  كذلك انخفاض درجات الحرارة عن باقي أنحاء الجمهورية جعل سكان هذه المنطقة أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات ومن ثم الأمراض المعدية وزيادة انتشار معدلات العدوى بينهم.

هذا وقد نجح الفريق الطبي في الكشف على حوالي 5 آلاف مواطن خلال العام الماضي من أهالي سانت كاترين وأوديتها وقراها ومنها : الطرفا والسعال والأسباعية علوي الأسباعية سفلي والنبي صالح والشيخ عواد.

ثالثاً : حملة توزيع شنط المدارس ومسابقة القرآن الكريم

وأضاف أشرف القاضي أن المصرف المتحد نظم في أوائل العام الدراسي الحالي حملة لتوزيع شنط المدارس بعدد من القري والمراكز لمحافظة جنوب سيناء شملت مستلزمات الدراسة لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة ورفع المعاناة عن كاهل الأهالي.

وفي نفس السياق نظم المصرف المتحد مسابقة القرآن الكريم السنوية لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء في نوفمبر الماضي وذلك تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، بهدف تشجيع الأطفال على حفظ وتلاوة القرآن الكريم وأيضاً تعليم أصول الدين الإسلامي الصحيحة

أشرف القاضي المصرف المتحد الفقر الجهل المرض حافظة جنوب سيناء خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر