خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 12:45 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

تشخيص وعلاج الملاريا فى دورة تدريبية بالإسكندرية

 دورة تدريبية بمديرية صحة الإسكندرية
دورة تدريبية بمديرية صحة الإسكندرية



صرح الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ، أن المديرية نظمت دورة تدريبية عن تشخيص وعلاج الملاريا ووقاية المسافرين إلى المناطق المنتشر بها المرض ، بمستشفى حميات الإسكندرية، موضحا أن الدورة جاءت من خلال الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية.

وقال الدكتور هشام الفيشاوى مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، أن الدورة يحاضر فيها نخبة من خبراء مكافحة الملاريا بوزارة الصحة ، ويحضرها 20 طبيبا من اطباء الامراض المتوطنة والرعاية الأساسية والحميات .

وأضاف ”الفيشاوى“ أن تنظيم الدورة التدريبية يأتى من منطلق الحرص على استمرار مصر خالية من الملاريا ،حيث لا توجد أي إصابات بهذا المرض من داخل مصر، وتبذل الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة جهودا كبيرة في مجال ترصد العينات الحشرية بمنافذ الدولة بتجهيزات معملية عالية وتحرص على تقديم علاج فوري لأي حالة قد تصل من الخارج كما تقوم بفحص المقيمين القادمين من دول منتشر بها الملاريا لعلاجهم فورا.

فيما نظمت إدارة المعامل بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ورشة عمل ، بمستشفى حميات الإسكندرية عن طرق تشخيص الإصابة ببكتريا "السالمونيلا" والطرق المثلى لعمل المزارع البكتيرية.

وقالت الدكتورة هبة الخيارى مديرة إدارة المعامل أن الورشة حضرها 20 طبيب وكيميائي وفنى معمل من العاملين بمراكز إصدار الشهادات الصحية للأغذية ، ,قام بإلقاء المحاضرات والتدريب العملي الدكتورة لمياء الحديدى رئيسة معمل البكتريولوجى بمستشفى الجمهورية العام ، والدكتورة دعاء خطاب رئيسة معمل الشهادات بباكوس ، والدكتورة منى عبد اللطيف رئيسة معمل البكتريولوجى بمستشفى الحميات.

مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية محافظة الإسكندرية الملاريا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر