خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:05 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

برلمانية تطالب بزيادة الدعم المخصص للمجالس القومية

الدكتورة أمل قطب
الدكتورة أمل قطب

قالت الدكتورة أمل قطب ، عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا للمجالس القومية المتخصصة، لتحقيق أهدافها سواء للمرأة أو الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة، موكدو أنها تقدمت ببيان عاجل للحكومة بسبب عدم تقديم الدعم المجالس القومية المتخصصة.

وأوضحت أنه رغم إقرار الدستور بإنشاء هذه المجالس، إلا أنها لا تلقى الاهتمام والدعم اللازم من الحكومة، مستشهدة بالمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وشددت أمل زكريا، على ضرورة تقديم الدعم اللازم للمجلس ليتمكن من القيام بدوره وفقا لما نص عليه الدستور وللمساهمة في المشروعات التي يتبناها، مشيرة إلى أن المجلس نجح في العديد من المشروعات وله تأثير حقيقي على أرض الواقع.

وقالت: على الرغم من ضعف الإمكانيات، إلا أن المجلس قام بدور كبير في حل العديد من المشكلات ومن بينها تعليم الفتيات، ومن بينها المبادرة القومية لتعليم البنات التي نتج عنها أكثر من ألف مدرسة بدعم الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، فضلا عن دوره في مواجهة قضايا التنمر والهجرة غير الشرعية وختان الإناث.

وأكدت النائبة أمل زكريا، أن خط النجدة الذي خصصه المجلس القومي للأمومة والطفولة تلقى عددا كبيرا من البلاغات التي تم التعامل معها وحلها.

الدكتورة أمل زكريا قطب المجالس القومية المتخصصة المجلس القومي للأمومة والطفولة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر