خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:54 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

حقيقة اتفاق تيار الإصلاح و”حماس” لإدارة غزة

الدكتور عماد محسن
الدكتور عماد محسن

نفى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، صحة الوثيقة المزعومة، التي نشرتها إحدى الوكالات الإخبارية، حول إتفاق جرى بين تيار الإصلاح وحركة حماس، لإدارة قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، الدكتور عماد محسن في تصريحات صحفية: "ينفي تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح قطعياً الأنباء التي نقلتها وكالة وطن 24 التي تديرها جهات أمنية مشبوهة، والمتعلقة بوثيقة مزعومة عن الاتفاق على إدارة قطاع غزة بين التيار وحركة حماس".

واكد محسن، أن "برنامج تيار الإصلاح يقوم على الشراكة الوطنية الكاملة بين الكل الوطني الفلسطيني، بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، عبر بوابة الانتخابات، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، بعد إصلاح هياكلها وانخراط الكل الوطني في مؤسساتها، تمهيداً لاستعادة الروح الكفاحية واستكمال برنامج التحرر الوطني".

وكانت وثيقة مزعومة نقلتها وكالة "وطن 24" الإخبارية المقربة من جهاز المخابرات العامة في رام الله، قد ذكرت أنّ قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، توافق مع حركة حماس خلال زيارتها الأخيرة للعاصمة المصرية القاهرة، على تشكيل حكومة بقيادته لإدارة قطاع غزّة، وذلك بعد انسداد آفاق المصالحة مع الرئيس محمود عباس.

وفي هذا الصدد، أكد محسن، أن "استمرار هذه المواقع المشبوهة في بث الشائعات ضد دحلان، يؤكد على حقيقة الإفلاس السياسي والوطني والأخلاقي الذي وصلت إليه".

وشدد على أنها "تواصل اختلاق الأكاذيب وترويج الشائعات، في ظل عدم قدرتهم على مواجهة حقيقة السقوط الذي وقعوا فيه، نتيجة سياسات تأسست على منطق لا وطني، ومنهجية عمل خالفت كل الثوابت التي أجمع عليها الفلسطينيون على الدوام".

الدكتور عماد محسن عرب وعالم خط احمر حماس تيار الاصلاح
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر