خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:35 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

«حياة كريمة» تشارك في منتدى شباب العالم 2019

«حياة كريمة» تشارك في منتدى شباب العالم 2019
«حياة كريمة» تشارك في منتدى شباب العالم 2019

تشارك مبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بجناح على هامش منتدى شباب العالم الذي تنطلق نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 - 17 ديسمبر الحالي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" هو في الأصل مبادرة رئاسية تستهدف القضاء على الفقر في 4000 قرية في خلال خمس سنوات، معظمها في صعيد مصر، وهو مشروع متكامل يوفر حياة تسمح بتنمية الإنسان وتطوير البيئة المحيطة به.

«حياة كريمة» مشروع قومي، يعني كل الجهات الحكومية وغير الحكومية وحتى القطاع الخاص المحلي ومنها الدولي يتشاركون معا المسئولية المجتمعية للقضاء على الفقر في القرى الأكثر احتياجًا.

ويعتمد المشروع القومي على كود هندسي ومعايير جودة لضمان الاستمرارية في التنمية والاستدامة في تطوير القرى، ويشارك به 935 متطوعا على مستوى الجمهورية، لمسح القرى ومعرفة احتياجات كل قرية، بالإضافة إلى رصد وتحليل موقف تنفيذ المشروع لحظة بلحظة.

وضعت رئاسة الوزراء ووزارة التخطيط الهيكل التكاملي للمشروع بالتنسيق مع الوزارات المشاركة والمحليات، كما ساهمت وزارة التضامن الاجتماعي في تعزيز سُبل التعاون والتكامل في تنفيذ المشروع مع 21 مؤسسة من شركاء التنمية، وقاموا بوضع إطار خطة زمنية شاملة لقرى المرحلة الأولى، على أن يكون معيار النجاح الأساسي لتخارج وافتتاح أي قرية هو توفير كافة الخدمات بها وتوفير سبل التنمية المتكاملة لأهل كل قرية من القرى.

ويعمل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة على وضع خطة وآلية لتشغيل سكان تلك القرى، ولذلك يعتبر شريك أساسي في تنفيذ المشروع القومي.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلساته عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذين سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.

حياة كريمة منتدى شباب العالم 2019 خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر