خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:53 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

اختياريًا ..بنك الاتحاد الوطنى على بعد خطوة من شطب أسهمه بالبورصة

بنك الاتحاد الوطنى
بنك الاتحاد الوطنى


كشف بنك “الاتحاد الوطنى مصر” أنه تم استيفاء كافة المستندات الخاصة بملف شطب أسهمه اختياريًا من البورصة، موضحا أن ما ينقصه فقط محضر اجتماع الجمعية المعتمد حيث أن إجراءات الاعتماد في الهيئة العامة للاستثمار تتطلب موافقة البنك المركزي المصري على تعديل المادة 8 بتغيير أسهم المساهم تنفيذًا لإجراءات الاندماج التي تمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصل البك على موافقة المركزي على تغيير أسهم المساهم الرئيسي، لافتًا إلى أنه جاري دراسة تعديل المادة السابق ذكرها بالبنك المركزي.

وأضاف البنك أنه على أتم استعداد لتقديم ملف المستندات اللازمة للشطب فورًا على أن يتم استيفاء محضر الجمعية العامة غير العادية فور انتهاء إجراءات اعتماد المحضر.

وفي وقت سابق، كشف مجلس إدارة البنك عن موافقة البنك المركزي المصري على استحواذ أبوظبي التجاري الإمارات على حصة الاتحاد الوطني الإمارات في رأسمال “الاتحاد الوطني مصر”.

وفي نهاية يوليو الماضي، وافق مجلس إدارة البنك على الشطب الاختياري لقيد أسهم البنك في البورصة.

وصدق المجلس على قبول استقالة محمد مصطفى عبد العاطي عضو مجلس الإدارة التنفيذي ممثلا عن بنك الاتحاد الوطني – الإمارات من مجلس إدارة البنك.

وتراجعت أرباح بنك “الاتحاد الوطني مصر” بنسبة 29% خلال 2018، لتصل إلى 270.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 380 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما ارتفعت إيرادات البنك خلال العام الماضي لتصل 3.69 مليار جنيه، مقابل 2.7 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وأرجع البنك تراجع الأرباح إلى زيادة مصروفات البنك من الفوائد خلال 2018 لتصل 2.73 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.87 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2017.

وارتفع إجمالي ودائع البنك خلال 2018 لتصل 27.48 مليار جنيه، مقابل 24.54 مليار جنيه في 2017، وزاردت إجمالي القروض الممنوحة خلال 2018 لتبلغ 13.63 مليار جنيه في 2018، مقابل 10.17 مليار جنيه خلال العام الأسبق.

بنك الاتحاد الوطنى مصر البورصة البنك المركزى بنك أبوظبي التجاري خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر