خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:25 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

زعتر : تخفيض سعر الفائدة يزيد الطلب على شراء السيارات

سعيد زعتر العضو المنتدب للعمليات بشركة «ثروة كابيتال
سعيد زعتر العضو المنتدب للعمليات بشركة «ثروة كابيتال

توقع سعيد زعتر العضو المنتدب للعمليات بشركة «ثروة كابيتال»، أن يشهد سوق السيارات فى العام المقبل استقراراً فى أسعار السيارات، بالتزامن مع خفض الفائدة على التمويل، مما ينعش مبيعات سوق السيارات.

أضاف أن تخفيض سعر الفائدة قد يحفز الأفراد فى اتخاذ قرار تمويل وزيادة الطلب على شراء السيارات فى الفترة القادمة، ولفت إلى أن مبيعات السيارات الجديدة تراجع بصورة كبيرة بعد ارتفاع أسعارها عقب الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الحكومة فى 2016 و2017، كما حجمت أسعار الفائدة المرتفعة من تنامى القطاع مع ارتفاع تكاليف التمويل، فضلاً عن اضطرابات السوق بين صعود الأسعار وهبوطها ما أرجأ العديد من قرارات الشراء لدى المستهلكين، وقال إنه على الرغم من تلك الظروف غير المواتية استطاعت كونتكت مضاعفة محفظتها التمويليلة أنذاك.

أضاف: «تمويل السيارات المستعملة لم يكن بديلاً لتراجع سوق السيارات الجديدة، وهدفنا كان مساعدة السوق وتقديم خدمات جديدة وشرائح أكبر من المستهلكين لتقديم باقات متكاملة من الخدمات»، موضحاً أن حجم السيارات المستعملة يمثل نسبة 25% من مبيعات سيارات كونتكت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى.

وأشار إلى أن إجمالى المحفظة التمويلية بلغ 6.4 مليار جنيه فى التسعة أشهر الأولى بـ 2019 بنسبة 12%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 بدعم من أنشطة التمويل الاستهلاكى، والعقارى، والتأجير التمويلى والتخصيم، لافتاً إلى أن 78% من حجم المحفظة فى الشهور التسعة الأولى من العام الحالى موجه لتمويل السيارات.

وكشف زعتر عن خطة الشركة لتعزيز تواجدها فى القاهرة والدلتا، بالإضافة إلى الصعيد والذى يحظى باهتمام كبير من الشركة، وذلك بعد توسعها فى افتتاح 5 فروع جديدة فى كل من دمنهور ودمياط والزقازيق والإسكندرية بنهاية سبتمبر.

وأشار إلى أن اتفاق الشراكة مع شركة النقل الجماعى كريم جاء ضمن برنامج دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الخاص بكونتكت، ولفت إلى أن الشراكة تتيح لكباتن كريم بالحصول على السيارات بالتقسيط من خلال منتج plus leasing، بحد أقصى 5 سنوات تقسيط.

وعلي صعيد خدمة getgo، أضاف زعتر: أنه يوجد أكثر من 600 نقطة بيع فى شبكة getgo حتى نهاية النصف الأول من العام الجارى لتمويل السلع المعمرة، وقد تم مؤخراً توقيع اتفاقية مع شركة بريميوم كارد بهدف تقديم منتج فى مجال التمويل الاستهلاكى، مما يساهم في الوصول لقطاع أكبر من العملاء وتعزيز فرص النمو بهذا السوق”.

وأكد علي أن كروت get go تتيج لعملائها أمكانية تقسيط بعض قطع غيار السيارات مثل البطاريات والإطارات من خلال موزعى لشبكة getgo وذلك لتوفير أكبر قدر من السهولة للعملاء.

ولفت إلى أن التأجير التمويلى والتخصيم والتي تركز على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى القطاع الطبى وقطاع المواصلات وبعض القطاعات الأخرى التى ترى الشركة التوسع فيها في الفترة المقبلة، حيث وصل حجم نمو تلك المحفظة إلى 91% التسعة أشهر الأولى بـ 2019 وهو من أعلى معدلات النمو فى هذا المجال.

بالإضافة إلى شركة “كونتكت للتمويل العقارى” أكبر شركة في القطاع الخاص من حيث حجم التمويل لمحدودى ومتوسطى الدخل ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، وتقدم الشركة برامج تمويل العقارى والتشطيب والتي تعمل ضمن شركات التمويل العقارى فى مبادرة البنك المركزى لتمويل وحدات محدودى ومتوسطى الدخل.

تخفيض سعر الفائدة سعيد زعتر العضو المنتدب للعمليات بشركة ثروة كابيتال أسعار السيارات خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر