خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:12 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

انطلاق فعاليات منتدى «2020» بدبي وسط مشاركة إقليمية ودولية كبيرة

خط أحمر

انطلقت صباح يوم الاثنين، فعاليات منتدى «2020» بفندق روضة المروج بدبي، تحت رعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، وسط مشاركة كبيرة من القيادات العربية والخبراء من المؤسسات الحكومية، والمنظمات الدولية وقطاعات الأعمال على المستويين الإقليمي والدولي، حيث يستهدف المنتدى مناقشة الإنجازات والنجاحات التي تحققت واستراتيجيات مابعد 2020 والتحديات المستقبلية.

وشارك في المنتدى وفود من عدة مؤسسات أبرزها من وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، ووفداً رفيعاً من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ومشاركة واسعة للمسؤولين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستهلت فعاليات المنتدى بكلمة علي الكمالي، مدير عام شركة داتاماتكس ورئيس اللجنة المنظمة، حيث أكد خلال الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر أن المنتدى يأتي انطلاقاً من الفكر الريادي للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات نحو تطوير نماذج مؤسسية مستشرفة للمستقبل في المجالات المختلفة، وتوحيد أنظمة العمل الحكومية في منظومة تكاملية مرتكزة على المعرفة.

وثمن الكمالي خلال كلمته المشاركة الهامة للمؤسسات والقيادات المحلية والعربية في فعاليات المنتدى لمناقشة الموضوعات التنموية وتطوير الخطط والبرامج والاستراتيجيات، ووضع تصورات وحلول للتحديات المستقبلية بشكل استباقي، لتطوير منظومة العمل الحكومية، وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع، مشيراً أنه وفي ظل تطورات عصر العولمة أصبحت المؤسسات الحديثة أكثر إتجاهاً نحو مواكبة الاستراتيجيات المعاصرة، وذلك سعياً نحو تعزيز الموقع التنافسي لها على المستوى العالمي.

وفي أولى جلسات المؤتمر تحدث الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي عن أحدث المنهجيات العلمية، وممارسات التميز القيادية وذلك للإرتقاء بأداء مؤسسات مابعد 2020، وتحقيق الإنجازات والتعرف على أحدث الاستراتيجيات والممارسات العالمية.

ثم تطرق عبد النور سامي استشاري أمن المعلومات، إلى استراتيجيات تعزيز الثقة الرقمية في ظل العالم المتصل، الواقع المعزز وأحدث الابتكارات ، وتطوير حلول تحويل المستقبل المعزز بالتكنولوجيا إلى حقيقة من خلال عمليات التحول الرقمي والحكومة الذكية وتطوير الأنظمة المؤسسية.

وتحدث نزار خان الخبير الاستراتيجي ومدير شركة إف بي جلوبال ديفلوبمنتس عن استراتيجيات مستقبل تطوير الابتكار المؤسسي ومستقبل ودور تقنية البلوك تشين في تحقيق القيمة المضافة، وزيادة كفاءة القطاعات الاقتصادية.

عقب ذلك قدم الدكتور أحمد تهلك رائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة ليفنبيرت ورقة عمل حول تطوير المعرفة الاقتصادية وارتباطها مع تعزيز القدرات التنافسية داخل المؤسسات، والتنافسية الاقتصادية بشكلها العام، والاستثمار بناءاً على تحليل معطيات أسس الاقتصاد المعرفي وتطوير مستقبل الاقتصاد الوطني ودعم المؤسسات بشكل متكامل وأكثر توافقاً مع المستجدات والتطورات العالمية.

كما وشملت فعاليات المؤتمر كلمة للسيد جورج سباستيو خبير تقنية المعلومات ومسؤول مركز البيانات – في شركة هواوي والتي تحدث خلالها عن أبرز الممارسات الدولية الحالية في مجالات التطوير القيادي المؤسسي، وأسس الابتكار ورفع مستوى تكامل المؤسسات في ظل تطورات الجيل الخامس لتكنولوجيا المعلومات.

هذا كما تناول الحاضرون بالمؤتمر خلال حلقات نقاش مفتوحة حوارات حول استراتيجيات تمكين دول المنطقة ومؤسساتها من تحقيق إضافات نوعية على كافة المستويات، وخاصةً مع ارتفاع معدلات التقدم التقني والإداري التي وضعت المؤسسات أمام تحديات تستدعي إيجاد أليات جديدة تمكنها من إحداث نقلة نوعية في المنظومة المستقبلية للعمل المؤسسي والانضمام لسباق تنافسية الاقتصاد العالمي ومواجهة التحديات الأساسية لِبناء مؤسسات عالمية تقود المستقبل.

وقد حرصت أوراق العمل المقدمة خلال المنتدى على بحث أهم الممارسات التي استطاعت تحقيق رؤية 2020 للانضمام لسباق التميز العالمي، ومواجهة التحديات الأساسية لِبناء منظومة مؤسسية تنافسية عالمية تقود مستقبل ما بعد 2020 وفق أفضل الممارسات الدولية.

وجدير بالذكر أن المنتدى يأتي كمنصة رائدة تستضيف كبريات الجهات الحكومية العربية ومؤسسات الأعمال، لعرض أحدث ما تم التوصل إليه من الممارسات والخدمات الإبتكارية، والإطلاع على إنجازات الجهات الرائدة، وتعزيز قنوات التواصل المشترك لتبادل أحدث الخبرات وتطوير الشراكات التفاعلية.

فعاليات منتدى 2020 فندق روضة المروج دبي الامارات خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر