خط أحمر
الخميس، 18 أبريل 2024 11:53 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

مقالات

الحسيني الكارم يكتب: الشأن العام «بنفكر لبكرة»

خط أحمر

كثيرا منا يسمع هذه الكلمة، هي كلمة موجه لكل مواطن مصري  كلمة موجه لرفع كفاءته في العلم والوعي والثقافة والتفكير لحاضره ومستقبله.

الشأن العام حملة موجهة من القيادة السياسية لرفع الحالة والروح الوطنية، ونهوض الشأن العام يعتمد على رفع روح الانتماء والانتماء يرفع بالوعي الوعي ومحاربة كل شيء مغلوط وهدام.

الوعي كيف أعرف وأميز وأفلتر الأخبار، كانت منتشرة ومتداولة على وسائل التواصل أو شائعات وأخبار في الوسط الشعبي، كيف أنهض بحالة الوعي العقلي للمواطن كيف أوصل به لمرحلة الانتماء و الغيرة الوطنية و رفع حالة الانتماء للمساهمة في الشأن العام، فضلا عن التركيز على رفع المفاهيم الوطنية، وعرض التحديات التي تمر بها الدولة المصرية، لا سيما وأن الاهتمام بالمواطن المصري يأتي على قمة الأولويات التي تركز عليها القيادة السياسية، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستمرة لكل المسئولين.

وعشان نفكر لبكرة

* عشان نفكر لبكرة بجد لازم الآتى من وجهة نظرى : 

* أولا -  حملات التوعية طبعا زي لحظة من فضلك وغيرها أكيد -

* ثانيا-

 تغيير أساسي فى الثقافة كلها - لأن الحالية  لم تعد  تناسب ولا تساعد الناس على فهم وتدبر حياتها - لا للواقع الحالي ولا المستقبل

* مش ذنب الناس، ذنب اللى جمدوا الحياة 3 عقود -

* مش ذنب الناس، ذنب اللى مش فاهم بس ماسك فرصة تصلح لغيره ومحتفظ ببها لنفسه أو معارفه-

* ذنب عدم الشجاعة والجرأة وعدم تحمل المسؤولية

ولابد من التركيز علي الموهوبين  القادرين في كل المجالات ونتبع خطوات السيد الرئيس  السيسي -بكل المواقع  والاتجاهات وتوجيهاته وأن نأخذ من كل تصرفاته وأفكاره قدوة في تعاملاتنا وتحضير جيل جديد مبتكر قادر علي حمل المسؤولية والنهوض بها.

السحيني الكارم الشأن العام الرئيس السيسي خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر