خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 02:12 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

20 ديسمبر  ..انطلاق فاعليات الملتقى الدولي للشباب العربي للتسامح والسلام

 اكاديمية طيبة للعلوم والتكنولوجيا
 اكاديمية طيبة للعلوم والتكنولوجيا

يعقد ملتقي الشباب العربي للتسامح والسلام يوم الجمعة الموافق ٢٠ ديسمبر الجارى بالتعاون مع اكاديمية طيبة للعلوم والتكنولوجيا وبرعاية منظمة التسامح والسلام، وذلك بأحد الفنادق الكبرى.

هذا ويشارك في فاعليات المؤتمر لفيف من الأمراء والشيوخ والوزراء والسفراء و الشخصيات العامة والفنانين والدبلوماسيين والإعلاميين والوفود العربيه من جميع انحاء الوطن العربي بمشاركه ١٥ دولة عربية و أفريقيه و أوروبية

وتقوم محاور الملتقى الدولي للشباب العربي للتسامح والسلام (صناع السلام)" حول ما جاء بوثيقه الاخوه الانسانيه، ححيث يعتمد على عدة محاور هى كالتالى..

المحور الأول: ثقافة التسامح والسلام ودعم استقرار المجتمعات

في هذا المحور يناقش المشاركون أهمية إرساء ثقافة التسامح والسلام في دعم واستقرار المجتمعات وكيف أن المجتمعات الإسلام الأولى كانت ترسي هذه الثقافة وعاش الجميع في أمن وبناء وتنمية، وكيف تحقق هذه الثقافة من إرساء دعائم الأمن والبناء والتنمية.

المحور الثاني : تأسيس ثقافة التسامح والسلام عند الشباب

في هذا المحور يناقش المشاركون دور المؤسسات الدينية والمؤسسات التعليمية والإعلام والأسرة في ترسيخ ثقافة التسامح والسلام في عقول الشباب

المحور الثالث: دور الشباب في تعزيز ثقافة التسامح والسلام في مواجهة التطرف والإرهاب

في هذا المحور يناقش الحضور التطبيق العلمي من قبل الشباب في نشر ثقافة التسامح والسلام في المجتمعات باعتبارهم المخول لهم البناء والتنمية، كيف ينشر الشباب هذه الثقافة على أرض الواقع وفي وسائل التواصل ومواجهة الفكر المتطرف والعنف، وكيفية مواجهة الغزو الفكر من أصحاب المذاهب المتطرفة.

المحور الرابع: الآليات العلمية لترسيخ دعائم التسامح والسلام في المجتمعات

يناقش هذا المحور الإجراءات العملية والمبادرات الجديدة التي تساهم في نشر ثقافة التسامح والسلام بين أفراد والمجتمع بصفة عامة والشباب على وجه الخصوص، وكيفية تطبيقها في الأسرة والمدرسة والإعلام والشارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

 

ويهدف الملتقى لاستثمار الطاقات الشابة في نشر ثقافة التسامح والسلام وترسيخ دعائم التنمية والبناء ومواجهة الأفكار المتطرفة والمنحرفة، كما من المنتظر تنظيم احتفاليه لتكريم وتنصيب سفراء التسامح والسلام.

 

 

 

 اكاديمية طيبة للعلوم والتكنولوجيا الملتقى الدولي للشباب العربي للتسامح والسلام خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر