خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 02:04 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

الإتربي: مصر حققت انجازات ضخمة خلال السنوات الأربع الأخيرة

خط أحمر

أكد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن مصر حققت انجازات اقتصادية ضخمة خلال السنوات الأربع الماضية، حيث أن أشد المتفائلين لم يكن يتوقع حدوثها

وأضاف خلال فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي للعام 2019، أن هناك ضبابية على المستوى الاقتصادي العالمي بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بجانب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وعلى المستوى الإقليمي، هناك توترات جيوسياسية ومخاطر أمنية في البلدان العربية، وهو ما يعيق النمو في الدول العربية.

وأكد على ضرورة حدوث استقرار سياسي وأمني في الدول العربية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، يصاحبه جهاز مصرفي قوي يحقق الشمول المالي، وتعزيز التعاون بين السياسات المالية والنقدية لدعم اقتصاديات الدول العربية.

وأشاد بالتناغم بين السياسة النقدية والمالية في مصر، وهو ما أدى إلى تعزيز النمو الاقتصادي المصري، وهو ما يجب أن يتم تعميمة في باقي الدول العربية.

ولفت إلى أن مصر مرت بصعوبات كبيرة قبل 4 سنوات، وهو ما أدى إلى تفاقم عجز الموزانة، وتأكل الاحتياطي الأجنبي، وهو ما أدى إلى اتخاذ قرار تحرير سعر الصرف، وتوقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي، وهو ما دفع معدلات النمو لتحقيق 5.6%، وانخفاض البطالة، بجانب تراجع الدين إلى 90%، فيما زاد الاحتياطي إلى أعلى مستوياته، وكل ذلك نتيجة عودة الثقة في الاقتصاد المصري، وارتفاع الثقة من قبل المستثمرين.

وأكد أن بنك مصر أول 9 أشهر من 2019، حقق فوائض بالنقد الأجنبي تفوق الـ 13 مليار دولار، فيما عاد الإنتربنك للعمل من جديد بعد توقف طويل.

محمد الأتربي بنك مصر أخبار البنوك خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر