خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 10:05 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

ميزة سرية في الـ ”فيس بوك” تعرف عليها

 فيس بوك
فيس بوك

يعمل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك "Facebook"، على تطوير ميزة خاصة بتطبيقها، شبيهة بخاصية توفرها عبر تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات المملوك لها "إنستجرام"، والتي تتيح للمستخدمين إخفاء تعليقات الآخرين دون علمهم.

وكشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية، أن أداة "التقييد" الجديدة، متاحة بالفعل لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، والتي قد تندرج ضمن ميزات تطبيق "فيس بوك" الرئيسي أيضًا.

وقد أطلق موقع مشاركة الصور والفيديوهات "إنستجرام" الميزة هذه لمكافحة التنمر على المنصة في شهر أكتوبر الماضي، وتسمح هذه الميزة بحظر التعليقات "سرا" دون علم المستخدمين، حيث لن تكون مرئية لأي مستخدم آخر غير الشخص الذي كتبها.

وسألت الصحيفة البريطانية؛ مديرة المنتج في عملاق المواقع الاجتماعية، نامراتا بوستروم، عما إذا كانت ميزة التقييد Restrict ستكون متاحة على فيس بوك.

وقالت نامراتا: "نريد أن نرى كيف يتصرف المستخدمون، وكيف يستخدمها الناس، ومدى فعاليته، وننظر في كيفية تطبيق الميزة على فيس بوك لم نتخذ القرار بعد، ولكننا على يقين من أننا سنشارك القرار".

ولدى موقع فيس بوك أكثر من ضعف المستخدمين النشطين شهريا في "إنستجرام"، لذا قد يبدو غريبا جدا أن ميزة "التقييد" وصلت أولا لمنصة مشاركة الصور، ولكن "فيس بوك" تقول: "إن السبب في ذلك هو أن إنستجرام يضم قاعدة مستخدمين أصغر سنا، حيث يكون للتنمر تأثير كبير بشكل غير متناسب بينهم".

 

فيس بوك إنستجرام ميزة سرية مشاركة الصور خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر