خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:49 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

«البيان» الإماراتية: زيارة السيسي تعمق أواصر الأخوة والمحبة

خط أحمر

أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم السبت، أن زيارة الـ 48 ساعة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات، جاءت لتؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة والتعاون، وأن البيان الختامي للزيارة جسد التوافق في الرؤى بشأن كافة القضايا التي تموج بها المنطقة في الآونة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة - تحت عنوان "حائط صد أمام التحديات - "أن العلاقات الإماراتية المصرية لا تحتاج إلى مناسبة للحديث عنها، أو التأكيد على عمق أواصر الأخوة والمحبة بين البلدين، قيادة وشعبا، ولا يخفى على أحد التحديات التي يواجهها عدد من الدول العربية، الأمر الذي يتطلب وجود تنسيق دائم ومستمر بين مختلف دول المنطقة، وفي القلب منها مصر والإمارات، اللتان لعبتا دورا فاعلا في تجنب انزلاق المنطقة إلى الفوضى".

وأشارت إلى أن ملف أمن الخليج العربي لا يغيب عن الاستراتيجية المصرية، باعتباره أمنا قوميا مصريا، وأن الرئيس السيسي دأب مرارا وتكرارا على التأكيد أن أمن الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر، ويرتبط مباشرة بأمنها القومي.

وأوضحت أنه وكعادة مثل هذه الزيارات فإن المجال الاقتصادي يكون حاضرا بقوة، حيث أثمرت عن التوقيع على 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، إلى جانب إطلاق منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار.

واختتمت "البيان" افتتاحيتها بالقول "هذه الاتفاقيات والشراكات بمثابة ترجمة لما ذكره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأن الإمارات لديها توجه استراتيجي نحو إيجاد أفضل العلاقات مع مصر الشقيقة في كافة المجالات، وأن الشعبين الإماراتي والمصري يرتبطان بوشائج قوية من المحبة والاحترام المتبادل وهو ما يدعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات".

البيان الإماراتية الرئيس السيسي الامارات اخبار مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر