خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:24 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي السياحة والتعليم

خط أحمر

شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتى السياحة والتربية والتعليم، بشأن نشر الوعى السياحى وتعزيز أخلاقيات السياحة بين طلاب المدارس.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، إن هذا التعاون يهدف للاهتمام بترسيخ أخلاقيات السياحة بين الطلاب وكيفية فهم الآخرين وتقبل الآخر والتعامل مع السائحين، مؤكدا أن هناك خطة طموحة في هذا الصدد.

وأشار إلى أنه جار العمل على مناهج جديدة، حيث تم البدء بمنهج الصف الثالث الابتدائي، بجانب وجود مسابقات تحت شعار "سفير السياحة" وأنشطة للطلاب لنشر الوعى السياحى بين الطلاب.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن هذا التوقيع مهم لقطاع السياحة المصرى الذى يمثل 15% من الناتج المحلى الإجمالى.

وأكدت أنه يتم العمل على رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصرى، مضيفه قائلة: "نريد أن يكون في كل أسرة مصرية شخص يعمل بالسياحة".

وقالت وزيرة السياحة، إن الهدف من البروتوكول هو التركيز على أخلاقيات السياحة وكيفية التعامل مع السائحين بشكل به حداثة وكيفية الحفاظ على الأماكن السياحية، مشيرة إلى أن منظمة السياحة العالمية أشادت بالتعاون الذى حدث بين وزارتى السياحة والتربية والتعليم.

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إدراج أخلاقيات السياحة ضمن المناهج الجديدة لتعليم الطلاب ثقافة تقبل الأخرين وكيفية التعامل مع السائحين، موضحا أنه سيتم تفعيل مسابقة "سفير السياحة" في المدارس لتشجيع الطلاب.

وقال في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، عقب توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتى السياحة والتربية والتعليم لنشر الوعى السياحى بين الطلاب، إنه سيتم مراجعة المناهج الدراسية في التعليم الفنى والفندقى.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، "إن قطاع السياحة مش باب رزق فقط، وإنما هو سمعة مصر في الخارج".

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وزارة السياحة وزارة التعليم أخبار مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر