خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:09 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

بالتفاصيل.. حقيقة تعرض مصر لإعصار «ميديكين»

حقيقة تعرض مصر لإعصار «ميديكين»
حقيقة تعرض مصر لإعصار «ميديكين»

قاك الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، بنفي ما توقعته إدارة الطيران والفضاء الأميركية «ناسا»، بحدوث إعصار مداري «غير عادي» في بعض مناطق مصر، قائلا «إن مصر لن تتعرض لإعصار ولكن لمنخفض مداري قوي».

مصر لن تتعرض للأعاصير

وتابع الدكتور محمود شاهين، أن  مصر لن تتعرض لأعاصير، ولكن تتعرض لمنخفضات مدارية من الممكن أن تكون عنيفة ومتعمقة مثل المنخفض الذي نشهده حاليا.

مناطق الخطورة

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المنخفض المداري الموجود بين قبرص و السواحل المصرية، يؤثر علينا بالأمطار والرياح وهذا ما حدث في محافظة الإسكندرية صباح اليوم ، ومن المقرر أن يستمر على شمال الدلتا وباقي سواحل مصر الشمالية «بلطيم و بورسعيد ودمياط والإسماعيلية والعريش ورفح وسط سيناء»، هذه المناطق تشهد أمطار السبت.

وأكد شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن من المتوقع حدوث أمطار متوسطة على القاهرة وشمال الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد المسؤولين بالمناطق الساحلية ومدن القناة ووسط وشمال سيناء باتخاذ التدابير اللازمة لمجابهة المخاطر التي قد تنجم عن السيول.

إلغاء الرحلات
ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بإلغاء الرحلات المدرسية وغيرها المتجهة إلى محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء غدا السبت.

كما طالبت الأرصاد، أيضا بإلغاء رحلات السفاري وعدم الإقامة في الكمبوندات الموجودة في هذه المناطق وذلك حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية.

وما زالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنصح المواطنين بعدم التواجد في الأماكن التي بها أمطار بقدر الإمكان الإ في حالة الضرورة القصوى وذلك للمتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بمساعدة الجهات المعنية في إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار وتنصح الهيئة بعدم التواجد تحت اللوحات المعدنية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء.

حقيقة تعرض مصر لإعصار «ميديكين» هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار حالة الطقس خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر