خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:12 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

استبعاد وتحقيق.. تفاصيل واقعة احتجاز تلميذة في مدرسة بكفر الشيخ

خط أحمر

أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في بيان صادر مساء الجمعة، أنها رصدت ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن التلميذة التي تم احتجازها أول أمس الخميس، قرابة الساعة بمدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسى التابعة لإدارة الحامول التعليمية.

وقررت وكيلة الوزارة، استبعاد مدير المدرسة، لتقصيره في أداء مهـام عمله وفتح تحقيق فوري وعاجل مع المشرف العام ومعلم فصل الطالبة في الحصة الأخيرة، ونوبتجي الأمن، وسيتم رد اعتبار التلميذة بشكل يحفظ لها كرامتها وآدميتها، مؤكدة أنها تشعر بالحزن تجاه ماحدث للطفلة، وسينال كل مسئول الجزاء المناسب.

وأشارت إلي أن ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة من أن التلميذة كانت تنظف الفصل، والحقيقة أن التلميذة عادت لفصلها في الطابق الثالث لنسيانها لبعض كتبها، وعند عودتها اكتشفت إغلاق الباب.

وأوضحت أنها ترفض الواقعة شكلًا وموضوعًا، وسيتم إجراء تحقيق عاجل في الواقعة ومحاسبة المسئولين عنها.

البداية كانت بمرور المواطن "عادل عبد الحى" أمام مدرسة غرب تيرة للتعليم الأساسي، في الساعة الثالثة عصرا ليسمع صوت صراخ طفلة، منهارة من البكاء، فتهمل ليسمع أكثر "ما إن تأكدت من الصوت حتى قفزت أعلى سور المدرسة لأدخلها، ومن ثم صعدت إلى الطابق الثالث لأسمع صوت الطفلة تبكي بصوت مرتفع"، بحسب تصريحات "عبدالحي".

الشاهد والمنقذ للطفلة أضاف في تصريحات صحفية له، "اتصلت بـ حاتم أبو جبل، مدير إحدى المعاهد الأزهرية الذي أجرى اتصالاً بصابر عبد العزيز مدير المدرسة، الذي أرسل بدوره عاملاً لفتح الفصل للطفلة، فحضر العامل وفتح الفصل وتم إخراج البنت".

المنقذ واصل "وبخني العامل لصعودي المدرسة دون الحصول على إذن"، متابعا "وجدت الطفلة منهارة وتشعر بالخوف والرعب فتواصلت مع أسرتها التي  حضرت وتسلمتها، وهي تعاني من حالة نفسية سيئة".

1896c765b3264ae426033892b42ad0c0.jpg
2130781a14fd8d54b12e6bdcfd36d72a.jpg
7b98ced0bff1bd64e9dbfbadc714dce0.jpg
احتجاز تلميذة بالمدرسة كفر الشيخ اخبار مصر خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر