خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:59 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

«صوت الشعب» يستنكر الصمت الدولي تجاه ما يحدث في سوريا

المستشار أحمد حسين البراوي
المستشار أحمد حسين البراوي

استنكر المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب (صوت الشعب ) الصمت الدولي المطبق  تجاه ما يحدث من غزو عسكري فاشي من تركيا لجزء من الأراضي العربية السورية في خامس يوم له ووقوع ألاف من الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ ، مطالب مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية بعقد جلسة عاجلة لوقف تداعيات الحرب التركية على سوريه و حماية الشعب السوري من إطماع نظام أردوغان وسعيه لنشر الإرهاب والتطرف في الوطن العربي .


وقال "البراوي " في بيان صحفي اليوم أن اجتماع جامعة الدول العربية الطارئ الذي دعت إليه مصر على مستوى وزراء الخارجية والذي أدان العدو يجب أن يفعل بشكل عاجل لمعاقبة تركيا عربيا .


وأضاف  "رئيس صوت الشعب " أن صمت الدول الكبرى بشان التدخل والعدوان التركي على سوريه  أمر مريب ويؤكد أن المصالح هي من تتحكم في القرارات الدولية وأن المجتمع الدولي غير عادل تجاه القضايا الإنسانية .


وأوضح "البراوي " أن الشعوب تشعر بالقضايا الإنسانية  أكثر من الحكومات وتعرف العدل فهناك غضب شعبي عارم في كل الدول العربية تجاه تركيا وأفعالها في المنطقة بالإضافة إلى عدد من شعوب أوربا وهو ما وضح في مظاهرات الشعب  الألماني والفرنسي  اعتراضا على ما يحدث في سوريه .


وشدد رئيس حزب (صوت الشعب ) على أهمية دور جامعة الدول العربية في الدفاع عن احد أعضائها وهي سوريا ومثمنا على إعادة عضويتها المعلقة بشكل عاجل مع تنفيذ قرارات خفض التمثيل  الدبلوماسي  وإعادة النظر في الاتفاقات العسكرية مع تركيا .


ناشد "البراوي " كل الدول الأعضاء في الجامعة العربية الوقوف خلف سورية و اتخاذ إجراءات صارمة ضد تركيا والتهديد بقطع العلاقات الاقتصادية لكل الدول الأعضاء في الجامعة المؤيدين لوقف العدوان الغاشم وهم كافة الدول ماعدا قطر والصومال الذين تخلوا عن إنسانيتهم  وساروا في طريق مصالحهم الضيقة على حساب العروبة.

المستشار أحمد حسين البراوي اخبار مصر خط احمر جامعة الدول العربية
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر