خط أحمر
الثلاثاء، 23 يوليو 2024 12:32 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

حزب الله يعلن استهداف مستعمرتين إسرائيليتين

خط أحمر

أعلن حزب الله في بيانين منفصلين مساء اليوم الإثنين أن عناصره استهدفوا مستعمرتي "يسود همعليه" و "المطلة" بالصواريخ ردا على عتداءات إسرائيل على القري جنوب لبنان.
كان الحزب قد أعلن في بيانات سابقة عن استهداف مبنيين يستخدمهما جنود إسرائيليون في مستعمرات المنارة و المطلة وهجوشريم الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة.
وأضاف أن عناصره استهدفوا أيضا بعد ظهر اليوم الإثنين، ثكنة "زبدين" الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة و موقع "الراهب" الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بقذائف المدفعية .
وقصفت المدفعية الإسرائيلية ظهر اليوم المنطقة الواقعة بين بلدتي "عيتا الشعب" و"رميش" في جنوب لبنان بثلاث قذائف مدفعية، وبعد ظهر اليوم قصفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة المفتوحة عند مثلث بلدات "محيبيب" و" برعشيت" و" كونين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته قناة " المنار" المحلية التابعة لـ" حزب الله".
وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على علو متوسط فوق مدينة "صور" الجنوبية وقرى قضاء " صور" وبلداته، وفوق القطاع الشرقي في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.
كان الطيران المسير الإسرائيلي قد شن غارةً بعد منتصف ليل أمس الأحد على منطقة "القليلة"، استهدفت دراجة نارية، أدت إلى مقتل شخص وجرح آخر.
ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الإثنين أحد عناصرها من بلدة "القليلة" في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 394.
وقال الجيش الإسرائيلي إن مسيرة تابعة له، قصفت الليلة الماضية، "الإرهابي" مصطفى حسن سلمان في منطقة "القليلة" في جنوب لبنان وقتلته.
وقال الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن حسن سلمان "كان ناشطا في وحدة الصواريخ والصواريخ التابعة لحزب الله، وشارك في تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل".
وتعرضت بلدة "برج الملوك" الجنوبية لقصف مدفعي ثقيل بعد منتصف ليل أمس، مما تسبب بتحطم الزجاج للعديد من المحال والمنازل في البلدة وأحدث أضرار مادية بالممتلكات، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام".
يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.

حزب الله إسرائيل لبنان خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة