خط أحمر
الأحد، 14 يوليو 2024 10:04 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس

خط أحمر

من المقرر أن تطلق شركة X الجيل القادم من أداة الذكاء الاصطناعي Grok هذا الصيف.

وفي تغريدة في وقت متأخر من الليل، أعلن ماسك أن Grok 2 سيصل في أغسطس، وأشار إلى أن الأمر "يتطلب الكثير من العمل لتطهير LLM من بيانات التدريب على الإنترنت" لكنه يدعي أن الجيل القادم من Grok سوف يتحسن في هذا المجال.

ولم يوضح ماسك التفاصيل، رغم أنه قال في مارس إن Grok 2 "يجب أن يتجاوز الذكاء الاصطناعي الحالي في جميع المقاييس".

يبدو أن Grok 2 لن يبقى معنا لفترة طويلة. في وقت لاحق من المساء، غرد Musk قائلاً إن Grok 3 سيتم إطلاقه في نهاية العام "بعد التدريب على 100k H100s" - في إشارة إلى وحدات معالجة الرسومات Nvidia H100 - وأنه "يجب أن يكون شيئًا مميزًا حقًا".


أعلن Musk عن Grok، رد الشركة على ChatGPT، في نوفمبر، بينما ظهر Grok 1.5 لأول مرة في أبريل. يتوفر برنامج الدردشة الآلي حصريًا لمشتركي Premium على X.

تستعد شركة Musk's xAI الناشئة أيضًا لبناء ما قد يكون أكبر كمبيوتر فائق السرعة في العالم في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، والذي سيتولى تدريب Grok.

مثل روبوتات الدردشة الأخرى، واجه Grok مشكلات تتعلق بالموثوقية. على الرغم من إطلاق جروك لمكافحة "آلة الدعاية" ChatGPT، فقد روج جروك للعديد من القصص الإخبارية المزيفة حول الأحداث العالمية، بما في ذلك الادعاء بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خسر أمام خصمه حتى قبل بدء تلك الانتخابات (فاز مودي لاحقًا).

أضاف X لاحقًا "وضعًا ممتعًا" لـ Grok يهدف إلى إنتاج المزيد من الأخبار الساخرة، والتي قد لا تكون رائعة في عام الانتخابات.

اتصالات تكنولوجيا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة