خط أحمر
الجمعة، 19 يوليو 2024 07:17 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

رفعت فياض: رغم صعوبة امتحان الفيزياء نسبة النجاح سترتفع هذا العام

خط أحمر

قال رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، ومسؤول ملف التعليم، أن هناك 3 أسئلة أثبت اللجنة الفنية أن صياغتها خاطئة، وهو ما يشير إلى أن وزارة التربية والتعليم ستمنح درجة هذه الأسئلة للطلاب أو أن تقوم بتوزيع درجاتها علىى الأسئلة الأخرى، مشيرا إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية جاءت مطابقة لما هو معمول به بالنسبة للطلاب المتميزين، من ١٠ إلى ٣٠ ٪؜ من نسبة الامتحان.

وأضاف فياض، خلال مداخلة مع الإعلامية إنجي أنور في برنامج "مصر جديدة" على قناة etc، أنه على الرغم من أن امتحان الفيزياء هذا العام جاء صعبًا واشتكي منه طلبة الثانوية العامة، إلا أن نسبة النجاح في الفيزياء ستكون مرتفعة، خاصة بعد قرارات اللجنة الفنية وتصريحات الوزير.

وأوضح فياض أن السبب في صعوبة مادة الفيزياء وامتحاناتتها كل عام هم المدرسين والسناتر التعليمية والذين يقومون بتدريسها بطريقة خاطئة، عن طريق الحفظ لا الفهم، وبالتالي يجد الطلبة دوما صعوبة في امتحانات مادة الفيزياء.

وأشار فياض إلا أنه لا يجب أن نحمل امتحانات الثانوية العامة واللجان مسؤولية انتحار الطلبة، لأن الطالب الذي يقدم على الانتحار حتى لو قال بإنه لم يُجيب بالطريقة الصحيحة، إلا إنه مريض نفسي، وهذا المرض هو ما دفعه إلى الانتحار لا امتحانات الثانوية العامة.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة