خط أحمر
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 02:31 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ كفر الشيخ يتفقد إنشاء مركز التحول الرقمي لتعزيز الخدمات التكنولوجية

خط أحمر

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، اليوم السبت، أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي بديوان عام المحافظة.

تأتي هذه الخطوة في ضوء ما حققته الدولة في تطبيق التكنولوجيا المتقدمة والرقمنة، تماشياً مع توجهات الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحسين جودة الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة في جميع القطاعات، وتعظيم استغلال التكنولوجيا المتقدمة ونظم المعلومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن إنشاء مركز التحول الرقمي يهدف إلى تطبيق توجهات الجمهورية الجديدة بتحقيق نقلة نوعية في الخدمات وسبل استغلال التكنولوجيا المتقدمة ورقمنة الخدمات من خلال بنية معلوماتية متقدمة.

ويهدف المركز إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي كفر الشيخ في وقت أقل وزمن استجابة أسرع، مع معدل إنجاز وجودة متميزة، فضلاً عن دفع عجلة الابتكار في أساليب تطوير أداء العمل وتحقيق التنمية الرقمية المستدامة.

وأوضح المحافظ أنه يتم متابعة إنشاء المركز وتجهيزه بأحدث النظم والبرامج المعلوماتية، في سابقة هي الأولى في محافظة كفر الشيخ، لإحداث نقلة نوعية متقدمة على طريق التنمية الرقمية. هذا التطور ينعكس إيجاباً على تطوير الأداء والخدمات التي تقدمها الدولة باستخدام المنظومات الإلكترونية لميكنة ورقمنة جميع الخدمات والاستغناء عن المعاملات الورقية، تحقيقاً لمبدأ الشفافية ومكافحة الفساد بجميع صوره. كما يساهم المركز في إنشاء قاعدة بيانات موحدة تساعد في صناعة القرار، ووضع الخطط واستحداث برامج لتلبية احتياجات العمل.

من جانبه، قال نائب محافظ كفر الشيخ، إن إنشاء مركز التحول الرقمي هو تجربة جديدة تجسد رؤية القيادة الرشيدة، وتشير إلى مستقبل عنوانه الريادة والتميّز استناداً إلى تطبيق أحدث التقنيات للوصول لجودة الخدمات والمعرفة الرقمية.

وأضاف أن المركز يستغل التكنولوجيا في تحقيق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين في أقرب وقت ممكن، تحقيقاً لرؤية مصر 2030.

ويهدف المركز أيضاً إلى الربط بين الإدارات والمديريات والهيئات المختلفة، من خلال البنية الأساسية والنظم والتطبيقات.

محافظات أخبار المحافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة