خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:59 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

«أولادنا في عنينا»: الكشف على العيون وإجراء تحاليل أنيميا وسكر لـ 417 تلميذ بالفيوم

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

أطلقت مبادرة «أولادنا في عنينا» لعلاج العيون و الانيميا والسكر لأطفال المدارس والتى تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية والمصرف المتحد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، أولى قوافلها الطبية للعام الدراسى الجديد بمدرسة قوته الجديدة بقرية قوته بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

 

وأكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أن قافلة مبادرة «أولادنا في عنينا» نجحت فى توقيع الكشف على عيون وإجراء تحاليل الأنميا والسكر لـ417 تلميذ بمدرسة قوته الجديدة، وتوزيع 235 عبوة قطرات للعيون، 96 عبوة أدوية للأنيميا تكفى لمدة شهر، وعمل مقايس 65 نضارة، وسحب عينات كامله ل 9 طلاب، وتحويل عدد 2 طلاب للعمليات.

 

 وأوضح  زمزم أن خدمات مبادرة أولادنا في عنينا الطبية المقدمة لطلاب المدارس من  الكشف وإجراء التحاليل وتقديم العلاج، واجراء العمليات الجراحية، تتم بالمجان تماما ، من خلال ألية منظمة داخل القافلة حتى لا تؤثر على سير اليوم الدراسي.

 

من ناحيته، أكد المصرفي أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن مبادرة أولادنا في عنينا  يتم تنفيذها وفق برتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم وتقوم بتوقيع الكشف الطبى على التلاميذ للكشف عن أمراض العيون بالتعاون مع أحد أكبر المستشفيات الطبية المتخصصة في طب العيون وباحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في هذا المجال وتقوم بإجراء التحاليل لأمراض الأنيميا والسكري من خلال سحب عينات من الدم عن طريق أكبر المعامل الطبية وتتم بدقة عالية جدا ويتم عرض الأطفال المتوقع إصابتهم بالأنيميا أو الكسر وفق نتائج التحاليل على  فريق مشارك في القافلة  من أطباء الأطفال بجامعة القاهرة.

 

وأشار القاضى إلى أن مبادرة «أولادنا في عنينا» نجحت العام الماضى في توقيع الكشف الطبى لأمراض الأنيميا والسكري والعيون على 17 ألف تلميذ بالمدارس، وأجرت 35 عملية تصحيح حول وزراعة عدسة وتصحيح جفون وزرع عين صناعية. كما قامت بتوزيع نظارات على تلاميذ يحتاجون لنظارات طبية وفق التشخيص أثناء القوافل وذلك بمحافظات القاهرة، الفيوم، وسوهاج، وجنوب سيناء.

مبادرة أولادنا فى عنينا مدرسة يوسف الصديق محافظة الفيوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر