خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 08:12 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

لأول مرة منذ سنوات.. صفحات الغش تفشل في تصوير ونشر أسئلة الثانوية العامة بعد مرور ثلث الوقت

خط أحمر

نشرت صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها "شاومينج" استغاثات لطلاب الثانوية العامة، لحث أي منهم على تصوير أية أسئلة من امتحان مادة التربية الدينية الذي يؤديه الطلاب حاليا، في أول أيام الامتحانات.

وفشلت جميع صفحات الغش الإلكتروني في نشر أي سؤال من الامتحان بعد مرور 40 دقيقة، أي ثلث الوقت الأصلي للامتحان، وهي من المرات النادرة التي يمر كل هذا الوقت دون تداول أسئلة من امتحانات الثانوية العامة، ما يؤكد نجاح السيطرة على اللجان حتى اللحظة.

وبدأت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، التواصل مع لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، في التاسعة صباح اليوم وتشغيل كاميرات المراقبة في جميع لجان الامتحانات، حيث إن كلها مغطاة بالكاميرات.

ويتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، توزيع أسئلة مادة التربية الدينية، منذ الساعة التاسعة صباحا، مع تتبع الغرفة كل ما يجري داخل اللجان من خلال كاميرات المراقبة.

ووجهت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بعدم فتح مظاريف أسئلة امتحان مادة التربية الدينية الذي يؤديه الطلاب اليوم، قبل الساعة التاسعة صباحا، على أن يكون ذلك أمام أعين الطلاب وفي وجود الملاحظين، لتطبيق السرية الكاملة.

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والنصف من صباح اليوم والقيام بتفتيشهم من خلال أفراد الأمن الإداري المتواجدين باللجان، للكشف عن أدوات الغش الإلكتروني التي قد يمكن استخدامها في تصوير ونشر أجزاء من الأسئلة.

ويتم تفتيش الطلاب من خلال عصا إلكترونية يتم تمريرها على جسد كل طالب، للوقوف على مدى اصطحابه أي أداة غش أم لا، مع السماح للطلاب بالتواجد في فناء المدارس حتى الساعة التاسعة إلا عشر دقائق وبعدها يدخلون اللجان.

وتسلمت لجان امتحانات الثانوية العامة، منذ قليل، وسط إجراءات أمنية مشددة، مظاريف أسئلة امتحان مادة التربية الدينية والبابل شيت، الذي يقوم الطلاب بالإجابة فيه، باعتبار أن التصحيح سيكون إلكترونيا لجميع المواد.

التعليم امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية البابل شيت التربية الدينية التربية الوطنية صفحات الغش خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة