خط أحمر
الخميس، 13 يونيو 2024 02:46 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

وكيل تعليم شمال سيناء يعقد اجتماعا مع رؤساء لجان الثانوية العامة

خط أحمر

عقد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، اجتماعاً مع رؤساء لجان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 (دور أول)، بهدف مناقشة التعليمات والتوجيهات الخاصة بسير الامتحانات وضمان تنفيذها بدقة.

في بداية الاجتماع، رحب رضوان بضيوف المحافظة متمنياً لهم التوفيق والسداد، مؤكداً أن مديرية التربية والتعليم قد أعدت كافة الترتيبات اللازمة لراحتهم، بما في ذلك تجهيز الاستراحات واللجان بكافة المتطلبات.

وجه وكيل الوزارة اثناء الاجتماع بتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمطلوب من رؤساء اللجان تنفيذها وهي فتح أبواب اللجان في تمام الساعة الثامنة صباحاً، صعود الطلاب للجان الساعة الثامنة والنصف صباحاً، تسليم أوراق البابل شيت في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة صباحاً، عقد اجتماع مع كافة العاملين المنتدبين باللجنة، نقل الروح الجادة للامتحان إلى جميع العاملين باللجنة، التحقق من شخصية جميع المتواجدين باللجنة.

والإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش، وان مسئولية (رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ) في حالة تسريب الامتحان، وتسليم كتيب المفاهيم للطالب والتأكيد على عدم الكتابة فيه، وتوعية الملاحظين بتعليمات كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت، والتأكد من عدم دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، ومنع دخول أي كتب أو ملازم إلى اللجان، الالتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.

كما شدد رضوان على ضرورة تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط لضمان الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات للغش التقليدي أو الإلكتروني.

وأشار إلى أن كافة سبل الراحة قد تم توفيرها للملاحظين والمراقبين الأوائل وضيوف المحافظة، مع التنسيق مع مديريات الصحة، والطب البيطري، وشركات الكهرباء والمياه والتليفونات لتقديم أفضل الخدمات الممكنة، وأكد أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية تعمل على مدار الساعة لتقديم الدعم الفوري لأي طارئ.

وكيل تعليم شمال سيناء لجان الثانوية العامة الثانوية العامة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة