خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 05:12 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

انخفاض متوسط الأجر الشهري في إسرائيل بنسبة 6 % خلال أبريل الماضي

خط أحمر

ذكرت صحيفة "جلوبز" الاقتصادية الإسرائيلية أن متوسط الأجر الشهري في إسرائيل سجل انخفاضا بنسبة 6 بالمائة خلال شهر أبريل الماضي بالمقارنة بالشهر السابق له وذلك في إحصاءات أولية عن معدلات الأداء الاقتصادى في الربع الأول من العام الجاري.

ونقلت الصحيفة أمس الأربعاء، عن الإحصاءات الأولية أن الأرقام الكاملة لشهر مارس 2024 أظهرت أن متوسط الأجر الشهري كان أقل بقليل بالمقارنة بارقام نفس الفترة من العام السابق بعد الأخذ في الاعتبار معدلات التضخم.

وخلال الشهر نفسه، تسارعت الأسعار في قطاعات النقل والاتصالات (4.2% مقابل 3.3% في مارس 2024)، و الإسكان (2.7% مقابل 2.6%) وصيانة المساكن (2.6% مقابل 1.8%). في المقابل، تباطأت الأسعار للمواد الغذائية باستثناء الخضروات والفواكه (2.9% مقابل 3%) وتراجعت بوتيرة أسرع في الملابس والأحذية (-7.3% مقابل -7.1%).

وعلى أساس شهري، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 0.8%، وهو ما يفوق توقعات السوق البالغة 0.6%، بعد زيادة بنسبة 0.6% في الشهر السابق.

وسجلت الاحصاءات تسارع معدل التضخم السنوي في إسرائيل قليلاً إلى 2.8% في أبريل 2024، مقارنة بـ 2.7% في الشهر السابق وأعلى من توقعات السوق البالغة 2.5%.

جلوبز أسعار المستهلكين التضخم السنوي إسرائيل خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة