خط أحمر
الجمعة، 14 يونيو 2024 07:57 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

عماد الدين حسين: تحديات كثيرة تواجه رئيس الحكومة أهمها الأمن والاقتصاد

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير الشروق وعضو مجلس الشيوخ، إن استقالة الحكومة اليوم كان متوقعا، وليس التزاما دستوريا أن يجري الرئيس تعديلا وزاريا بعد فترة رئاسية جديدة، والبعض يرى أنها عادة، ولكن الموضوع يرتبط للحاجة لذلك، مشيرا إلى أن الحاجة للتغيير موجودة وخصوصا في الملف الاقتصادي.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن هناك تحديات كثيرة أمام رئيس الوزراء، ولكن هناك تحديين أساسيين، وهما تحدي الأمن القومي المتمثل في أن الحدود المصرية ملتهبة على كل المحاور وعدوان إسرائيلي غاشم على غزة ويحتل رفح مما يهدد الأمن القومي المصري، كما أن هناك تحدي اقتصادي وخاصة بعد التطورات الأخيرة من كورونا وأوكرانيا وتطورات غزة والبحر الأحمر، مما انعكس على زيادات الأسعار والتضخم وانخفاض قيمة الجنيه.

ولفت إلى أن هناك تحديات مرتبطة بهذين التحديين وهي التعليم والصحة، والنهوض بالخدمات، مضيفا أن هناك حاجة ملحة لمعالجة هذين التحديين.

ولفت الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إلى أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي يذلت جهدا كبيرا بالنظر إلى التحديات وليس كل ما يريده المواطن.

عماد الدين حسين رئيس الحكومة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة