خط أحمر
الجمعة، 21 يونيو 2024 09:28 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

سانت إتيان يصعد للدوري الفرنسي بعد غياب عامين

خط أحمر

صعد فريق سانت إتيان مجددا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد التعادل مع مضيفه ميتز بنتيجة 2/2، في إياب المباراة الفاصلة للصعود من الدرجة الثانية ، اليوم الأحد.

اضطر فريق ميتز لخوض اللقاء وسط جماهيره بعشرة لاعبين بعد طرد مبكر للاعبه بابا أمادو ديالو في الدقيقة الخامسة.

ولكن أصحاب الأرض لم يتأثروا بالنقص العددي، بل تقدموا بهدفين أحرزهما لامين كامارا وجورجيس ميكوتادزي من ركلة جزاء في الدقيقتين 17 و25.

وقلص ليو بيترو الفارق بتسجيل الهدف الأول لسانت إتيان في الدقيقة 35، لينتهي الوقت الأصلي بتقدم ميتز بنتيجة 2 / 1 ليعوض خسارته في الذهاب بنفس النتيجة ليمتد اللقاء للأشواط الإضافية.

وقبل أربع دقائق من انتهاء الشوط الإضافي الثاني سجل إبراهيما وادجي الهدف الثاني ليتعادل سانت إتيان ويعود مجددا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد عامين في الدرجة الثانية.

ويعد سانت إتيان ثاني أكثر الأندية تتويجا بلقب الدوري الفرنسي برصيد 10 مرات آخرها في 1981، خلف باريس سان جيرمان بطل المسابقة في الثلاثة المواسم الأخيرة، برصيد 12 لقبا.

وأنهى سانت إتيان مشواره في دوري الدرجة الثانية محتلا المركز الثالث خلف أوكسير وآنجيه اللذين تأهلا مباشرة للدوري الفرنسي.

أما ميتز فقد فرط في فرصة المباراة الفاصلة بعد احتلاله المركز السادس عشر بالدوري الفرنسي ليهبط للدرجة الثانية مع فريقي لوريان وكليرمون فوت.

سانت إتيان الدوري الفرنسي كرة القدم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة