خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:50 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

الأرصاد الجوية تحذر : سقوط أمطار غزيرة على أغلب المحافظات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قال الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الخريف، هو إحدى الفصول الانتقالية الذي يظهر خلاله سمات فصلي الصيف والشتاء، لذا سنشهد خلاله عددًا من التقلبات الجوية، مثل الأمطار الغزيرة والسيول والرياح والحرارة المرتفعة والشبورة في آن واحد

وأضاف : ضتفأضاف

من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ما بين درجة إلى درجتين خلال الـ48 ساعة المقبلة، فضلًا عن الفرص المهيئة لسقوط الأمطار على جنوب سيناء والصعيد، وفرصة قليلة لسقوط الأمطار على السواحل الغربية.

وعن بدء الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة، قال "عطا"، إنه سيكون بدءًا من النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل، لتترواح بين 28 و29 مئوية على معظم الأنحاء.

وأوضح المتحدث باسم الأرصاد، أنه تم مناشدة المحافظين والمسؤولين في جميع المحافظات لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة مبكرًا، لمجابهة سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب المحافظات، مثل إزالة الإشغالات الموجودة على مخرات السيول، وتطهير المصارف المستقبلة لمياه المخرات، والاطمئنان على سلامة شبكات الصرف الصحي، وعلى حالة الطرق، خاصة السريعة منها والرئيسية.

وقدم الدكتور "عطا" عددا من النصائح للمواطنين خلال فصل الخريف، خاصة في أثناء تكون الشبورة المائية، مثل الالتزام بقواعد المرور، والحفاظ على المسافات البينية بين السيارات وبعضها البعض، خاصة ساعات النهار المبكرة التي تشهد خروج الطلاب للمدارس والجامعات.

وفي حالة تكوٌّن الضباب، ناشد "عطا"، السائقين، بإضاءة الأنوار الداخلية للسيارة، واستخدام الإشارات الضوئية المخصصة للشبورة في أثناء السير، مع تقليل السرعة قدر المستطاع.

الدكتور إبراهيم عطا المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس طقس الغد خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر