خط أحمر
الخميس، 30 مايو 2024 12:03 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

الرئيس السيسي: مصر ستظل على موقفها الثابت فعلا وقولا برفض تصفية القضية الفلسطينية

خط أحمر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحرب الإسرائيلية شعواء ضد الشعب الفلسطيني، وهناك مساران، إما السلام أو الفوضى والدمار الذي يدفع إليه التصعيد الحاصل.

وقال إن ما يحدث هو قتل وانتقام وحصار شعب كامل وترويعه وتشريد أبنائه والسعي لتهجيرهم قسريا وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي.

وأضاف أن أطفال فلسطين الذين قتلوا ويقتلون، ستظل حقوقهم سيفا مسلطا على ضمير الإنسانية حتى إنفاذ العدالة من خلال القانون الدولي.

ولفت إلى أن مصر تنخرط في محاولات جادة لإنقاذ المنطقة من السقوط في الهاوية، مضيفا أن إسرائيل تستمر في المراوغة على وقف إطلاق النار، والمضي في العملية العسكرية المرفوضة في رفح، واستخدام معبر رفح من الجانب الفلسطيني لإحكام الحصار على القطاع.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر ستظل على موقفها الثابت فعلا وقولا برفض تصفية القضية الفلسطينية أو تهجيرهم أو خلق ظروف تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة لإخلاء فلسطين من شعبها، وواهم من يتصور أن الحلول العسكرية قادرة على تأمين المصالح أو تحقيق الأمن.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي، أمام الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين.

وكانت قد انطلقت، منذ قليل، أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتناقش القمة باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.


كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

الرئيس السيسي الدورة الـ 33 جامعة الدول العربية قمة البحرين فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر