خط أحمر
الإثنين، 27 مايو 2024 01:26 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

أبو مازن: أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح .. ونرفض التهجير القسري وتكرار نكبة 48

خط أحمر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إن أكثر من ٧ أشهر وجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية متواصلة وحصدت أرواحا أكثر من ١٢٠ ألفا ما بين شهيد وجريح أغلبهم نساء وأطفال و٧٠ في المئة من المنشآت دمرت بالكامل كل ذلك بدعم امريكي إذ استخدمت أمريكا ٤ مرات الفيتو .

وأضاف ابو مازن خلال كلمته في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين بمملكة البحرين، أنه في الضفة الغربية والقدس واصل الاحتلال إرهابه بحق المدنيين، ولقد شكلنا حكومة من الكفاءات الفلسطينية لتنفيذ برامج الإغاثة والإصلاح وتحقيق الاستقرار المالي وإعادة الإعمار ورغم استقبال الحكومة بترحاب عالمي إلا أنه لم يقدم لها دعم مالي كما كان متوقع كما تحتجز إسرائيل أموالنا.

وأكد أنه لابد من إيصال المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة ، ونرفض التهجير القسري ولن نقبل بتكرار نكبة ٤٨ ، ونطالب بحل الدولتين .

وكانت قد انطلقت، منذ قليل، أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتناقش القمة باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.


كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

الرئيس الفلسطيني الدورة الـ 33 جامعة الدول العربية قمة البحرين فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة الإبادة الجماعية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر