خط أحمر
الخميس، 30 مايو 2024 12:02 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: نثمن وندعم الجهود المصرية في مساعيها لإنهاء الأزمة الجارية في غزة

خط أحمر

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي موسي فكي أنه لا بديل عن حل الدولتين للحفاظ علي أمن الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي .

وأضاف خلال كلمته في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين بمملكة البحرين أن القمة العربية تعقد في ظروف غاية في التعقيد في ظل الحرب الإسرائيلية و ما يحدث في غزة انتهاك صارخ لكافة المبادئ الإنسانية ونطالب بتضافر الجهود لوقف الحرب وإعمال الحل السياسي ، مؤكدا " نثمن وندعم الجهود المصرية في مساعيها لإنهاء الأزمة الجارية في غزة .

وكانت قد انطلقت، منذ قليل، أعمال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة بالبحرين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتناقش القمة باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.


كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

الاتحاد الإفريقي مصر غزة الدورة الـ 33 جامعة الدول العربية قمة البحرين فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر