خط أحمر
الأحد، 26 مايو 2024 11:32 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

محمد فايز فرحات: مصر لم تغلق معبر رفح وإسرائيل تحاول إبعاد الجميع عما تفعله بغزة

محمد فايز فرحات
محمد فايز فرحات

تحدث الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عن اتهاماته لمصر بغلق معبر رفح البرى ومنع دخول المساعدات لقطاع غزة، قائلا:"هذه ليست المرة الأولى التى تتهم فيها مصر وتحدث نوعا من المغالطات".
وأضاف محمد فايز فرحات، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هناك سلسلة متواصلة من المغالطات من جانب إسرائيل فيما حدث فى 7 أكتوبر، وفيما يتعلق بمعبر رفح والدور المصرى، وكانت هناك اتهامات زائفة بأن مصر عطلت إدخال شاحنات المساعدات، ولكن مصر لم تغلق المعبر ولو ساعة واحدة حتى الآن.

وأكد محمد فايز فرحات، أن هناك محاول لتصدير الأزمة إلى الخارج، ولفت النظر بعيدا عن الاتهامات والنقد الضخم للجانب الإسرائيلى، وإبعاد الجميع عنها وعما تقوم به داخل غزة.

أوضح، أن معبر رفح البرى ليس هو الوحيد وهناك معابر أخرى، وإذا كانت إسرائيل صادقة وتتحدث عن الأوضاع الإنسانية فعليها فتح المعابر المرتبطة بغزة من الجانب الإسرائيلى، لكنها تسعى لتحميل مصر مسئولية تدهور الأوضاع وهى جزء من سياسة إسرائيل منذ السابع من أكتوبر بتقديم مغالطات.

وأكد محمد فايز فرحات أن مصر سعت لعدم تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسرى للشعب الفلسطيني، موضحا أن أفعال إسرائيل تنكشف أمام المجتمع الدلوى.

محمد فايز فرحات معبر رفح إسرائيل خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر