خط أحمر
الأربعاء، 29 مايو 2024 02:09 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

رياض منصور: نتنياهو استغل الغزو على رفح لتحقيق مكاسب سياسية

رياض منصور
رياض منصور

أدان رياض منصور، المبعوث الفلسطيني للأمم المتحدة، في خطاب أمام الأمم المتحدة، تصرفات إسرائيل، ووصفها بأنها “اعتداء لا هوادة فيه على الشعب الفلسطيني ككل”.

ورسم منصور صورة قاتمة للمعاناة الشديدة التي يعيشها المدنيون في قطاع غزة، واصفا المجازر واكتشاف المقابر الجماعية وسط دمار واسع النطاق، وقال: "كل شبر من غزة شهد مجازر"، مسلطا الضوء على مدى العنف المرتكب ضد المجتمعات الفلسطينية.

وأعرب عن أسفه لبطء اعتراف العالم بالفظائع المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدا الحاجة الملحة للتدخل الدولي.

واتهم منصور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستغلال الغزو الوشيك لرفح؛ لتحقيق مكاسب سياسية، وأدان استعداده للتضحية بالآلاف من الأرواح من أجله بقائها.

وانتقد تصوير نتنياهو للشعب الفلسطيني على أنه “تهديد وجودي”، والجهود المستمرة للقضاء على الفلسطينيين، مرددًا مشاعر السلب التاريخي التي يعود تاريخها إلى النكبة.

أكد المراقب الفلسطيني لدي الأمم المتحدة، أن حرب إسرائيل لا تقتصر على الاشتباكات العسكرية ولكنها تشمل حملة منهجية ضد الفلسطينيين، بل الشعب الفلسطيني بأكمله.

وحث المجتمع الدولي على الاعتراف بخطورة الوضع واتخاذ إجراءات حاسمة لمعالجة الأزمة المستمرة، مؤكدا الأهمية التاريخية للتصويت الوشيك على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

رياض منصور نتنياهو الغزو على رفح خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر