خط أحمر
الأحد، 26 مايو 2024 02:00 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

طفرة في زراعة القمح باستخدام أحدث التكنولوجيا.. برنامج الأغذية العالمي يحتفل بمزارعي مصر

خط أحمر

يحتفل برنامج الأغذية العالمي في مصر بإنجاز هائل خلال موسم حصاد القمح هذا العام، حيث ساهم في تمكين 352 ألف مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة من خلال برامج تدريبية وبناء قدرات مكثفة، مما أدى إلى زيادة إنتاجهم من القمح بنسبة 50% وتحسين سبل عيشهم بشكل كبير.

وتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بدعم من ألمانيا وهولندا وصندوق التكيف التابع للأمم المتحدة، وتتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الزراعة المستدامة 2030.

مكونات النجاح:

التدريب:

شملت برامج التدريب تقنيات حديثة لزراعة القمح، مثل توحيد حيازات الأراضي الصغيرة، واستخدام بذور تتحمل موجات الحرارة الشديدة، وتبني ممارسات زراعية وطرق ري متقدمة لضمان الاستخدام الأمثل للمياه والطاقة.

الدعم المادي:

تم توفير معدات زراعية للمزارعين بأسعار مدعومة، مما عزز قدرتهم على الإنتاج بكفاءة.

زيادة الإنتاجية:

نجح المزارعون المشاركون في زيادة مساحاتهم المزروعة بنسبة 25%، مما أدى إلى خفض كمية البذور والأسمدة والمياه المستخدمة بنسبة 25%، مع زيادة دخلهم بنسبة تصل إلى 50%.

التكريم:

يُدشن برنامج الأغذية العالمي موسم حصاد القمح هذا العام احتفالًا بإنجازات المزارعين المصريين المتفانين، ودعمهم من قبل برنامج الأغذية العالمي ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إيمانًا منهما بأهمية الزراعة المستدامة والتنمية الريفية في مصر.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر