خط أحمر
الإثنين، 20 مايو 2024 04:08 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

الريال يسقط بايرن ميونخ بثنائية خوسيلو ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

خط أحمر

قلب فريق ريال مدريد الإسباني الطاولة على ضيفه بايرن ميونخ الألماني وهزمه بنتيجة 1/2 على ملعب سانتياجو برنابيو مساء الأربعاء ليتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولم يحافظ الفريق البافاري على تقدمه بهدف اللاعب الكندي ألفونسو ديفيز في الدقيقة 68.

وتألق المهاجم الإسباني خوسيلو الذي شارك بديلا في الدقيقة 81 ليسجل هدفين في شباك بايرن ميونخ بالدقيقتين 88 والأولى من الوقت بدل الضائع ليتأهل ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال للمرة 18 في تاريخه.

وسيلتقي العملاق المدريدي صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 14 مرة في المباراة النهائية مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي أطاح بباريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة بنتيجة 1/صفر.

في المقابل فشل بايرن ميونخ في كسر عقدة الفريق المدريدي بعدما تعادل معه ذهابا بنتيجة 2/2، ليخرج خالي الوفاض هذا الموسم بعدما خرج مبكرا من كأس ألمانيا، وخسر لقب الدوري لصالح باير ليفركوزن قبل أربع جولات من انتهاء المسابقة.

بدأ اللقاء باندفاع هجومي من الفريقين ومحاولات متبادلة على المرميين في أول عشر دقائق، حيث مرر داني كارفاخال كرة عرضية أرضية خطيرة لم تجد من يقابلها في الشباك لتضيع فرصة أولى على الفريق المدريدي.

ورد الفريق البافاري بفرصة أخطر عندما اخترق سيرج جنابري داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 8 ولعب كرة طويلة على زميله هاري كين أمام المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 13 سدد فينيسيوس جونيور كرة ارتدت من القائم الأيمن إلى زميله رودريجو الذي تابعها بتسديدة أخرى أنقذها مانويل نوير حارس مرمى البايرن.

وفاجأ النجم الإنجليزي كين الجميع بتسديدة مباشرة أبعدها أندريه لونين حارس مرمى ريال مدريد بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 28.

وفي آخر خمس دقائق أبعد نوير كرة عرضية خادعة من فينيسيوس، بينما أمسك لونين بتسديدة نصير مزراوي وخرج بيقظة تامة ليمنع انفرادا أمام كين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل سلبي في أول 45 دقيقة.

بدأ الشوط الثاني بإثارة كبيرة حيث سدد ألفونسو ديفيز جناح بايرن ميونخ كرة غير كارفاخال اتجاهها إلى فوق العارضة بعدها أضاع ريال مدريد ثلاث محاولات خطيرة في أول ربع ساعة من الشوط الثاني.

قابل رودريجو كرة عرضية من فينيسيوس بقدمه لتمر بجوار القائم بقليل بعدها تألق نوير في التصدي لركلة حرة سددها رودريجو وتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء لفينيسيوس.

ورد البايرن بتسديدة جمال موسيالا أبعدها لونين من المقص الأيسر قبل أن يهز ديفيز الشباك بهدف أول بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى ليتقدم الفريق البافاري في النتيجة.

وهز ريال مدريد شباك بايرن ميونخ سريعا بهدف بعد مرور ثلاث دقائق إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد تدخلت بإلغائهء بعد مخالفة من ناتشو فيرنانديز مدافع ريال مدريد ضد جوشوا كيميتش لاعب البايرن.

وفي الدقيقة 76 أضاع كين فرصة مؤكدة لتسسجيل هدف ثان بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك من الخارج بينما ردت العارضة رأسية من كيم مين جاي مدافع البايرن قبل أن يتدخل الحكم باحتساب مخالفة.

وأرسل أنتونيو روديجير مدافع ريال مدريد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها فينيسيوس بقدمه فوق العارضة لتضيع فرصة جديدة على أصحاب الأرض في الدقيقة 83.

وكانت مشاركة خوسيلو مكان رودريجو نقطة تحول كبيرة في مسار اللقاء، حيث سجل هدف التعادل بعدما تابع تسديدة فينيسيوس التي ارتدت من صدر نوير في الدقيقة 88.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل خوسيلو الهدف الثاني بعد كرة عرضية من روديجير ليقلب الفريق المدريدي الطاولة على منافسه في غضون دقائق قليلة.

الريال بايرن ميونخ خوسيلو نهائي دوري أبطال أوروبا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر