خط أحمر
الأحد، 19 مايو 2024 06:42 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

سعر جرام الذهب الآن فى مصر يسجل 3100 جنيه لعيار 21

خط أحمر

ننشر سعر جرام الذهب في مصر بالتعاملات المسائية اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 والتى سجلت ارتفاع بقيمة 10 جنيهات ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر اليوم 3100 جنيه.


أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3543 جنيها.
عيار 21 يسجل 3100 جنيه.
عيار 18 يسجل 2657 جنيها.
عيار 14 يسجل 2067 جنيها.
الجنيه الذهب 24800 جنيه

أسعار الذهب مستقرة فوق المستوى 2300 دولار للأونصة منذ بداية الأسبوع وهو ما يعكس تماسك الذهب فى ظل استمرار العوامل الدعمة له سواء الطلب على الملاذ الآمن أو التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية، بالإضافة إلى هذا فقد انخفض الدولار الأمريكى أمس للجلسة الرابعة على التوالى مما ساعد على ارتفاع أسعار الذهب فى ظل العلاقة العكسية التى تربط بينهما، يذكر أن الدولار قد سجل أدنى مستوياته منذ 3 أسابيع نهاية الأسبوع الماضي.

وتلقى الذهب الدعم أيضًا من زيادة التكهنات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بعد بيانات الوظائف غير الزراعية الأضعف من المتوقع التى صدرت عن الاقتصاد الأمريكى يوم الجمعة الماضية، والتى تسببت فى خسائر حادة للدولار، لكن الدولار وجد الدعم اليوم الثلاثاء من الطلب على الملاذ الآمن ليدفع الذهب إلى تراجع محدود.

وقال عضو البنك الفيدرالى جون ويليامز يوم أمس أن نمو الوظائف الأمريكى لا يزال معتدل بالإضافة إلى استمرار تحسن معدلات الأجور وأن أسعار الفائدة ستنخفض فى النهاية، ولولا الحرب الروسية الأوكرانية لكان التضخم تراجع بشكل أسرع.


أما عن عضو البنك الفيدرالى توماس باركين فقد أشار فى تصريحات له أن التضخم مخيب للآمال هذا العام فى ظل تماسكه وعدم استجابته للتراجع على عكس العام الماضى، ليشير أن مهمة محاربة التضخم لم تنتهى بعد، ولكن البنك الفيدرالى يرى أن أسعار الفائدة الحالية قادرة على دفع التضخم إلى التراجع.


تصريحات أعضاء الفيدرالى زادت من عمليات تسعير الأسواق على عودة آمال خفض الفائدة من جديد هذا العام، وذلك بعد أن كانت هذه التوقعات قد تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب بيانات التضخم الأعلى من المتوقع.


تعمل هذه التوقعات على دفع الذهب إلى التماسك وعدم استكمال التصحيح السلبى الذى بدأه خلال الأسبوعين الماضيين، خاصة فى ظل تأثر الدولار الأمريكى بشكل سلبى من جراء هذه التوقعات، وإشارة رئيس البنك الفيدرالى جيروم باول بشكل صريح خلال اجتماع الفيدرالى الأخير بأنه من غير المرجح العودة إلى رفع الفائدة من جديد.


من جهة أخرى تواصل البنوك المركزية العالمية فى دعم الذهب بشكل مباشر من خلال استمرار عمليات شراء المعدن النفيس لتنويع احتياطاتها بعيدًا عن الذهب، فوفقًا لأحدث بيانات مجلس الذهب العالمى وصل صافى مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب خلال شهر مارس إلى 16 طن، مما يدل على أن البنوك المركزية اشترت 290 طنًا فى الربع الأول، وهى أقوى بداية على الإطلاق فى أى عام.


ومع ذلك ليست البنوك المركزية فقط هى التى تشارك فى حركة الذهب. فقد أشار مجلس الذهب العالمى إلى أن صندوق النفط الحكومى لجمهورية أذربيجان اشترى 3 أطنان من الذهب سنويًا. وإنه على الرغم من أن الطلب من صناديق الثروة السيادية منخفض نسبيًا، إلا أنه يمثل مصدرًا جديدًا للطلب الرسمي

سعر جرام الذهب خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر