خط أحمر
الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:07 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

حوادث

تفاصيل تورط مسؤول كبير بالتموين و8 آخرين في قضية فساد

وزارة التموين
وزارة التموين

تفاصيل مثيرة في قضية فساد مسؤول كبير بالتموين و8 آخرين
والبداية كانت بموافقة م. م مسؤول كبير داخل وزارة التموين، بصرف كميات من الردة الخشنة دون وجه حق خلال شهري يناير وفبراير لعام 2023، من شركة مطاحن مصر الوسطى، حيث تم توجيه الاتهام له ولآخرين، من قبل مسؤول الحاسب الآلي لصرف الردة الخشنة بشركة مطاحن مصر الوسطى، لإعطائهما تعليمات بصرف كميات من الردة الخشنة خلال شهر فبراير لعام 2023 دون مستندات تؤيد الصرف لأسماء أشخاص غير مستحقين صرف تلك الكميات من الردة الخشنة لهم، وبيع تلك الكميات في السوق السوداء لحسابهما الشخصي.


وجاء بالتحقيقات، أن محامي المتهمين في قضية فساد التموين، تقدم في 23 أبريل الماضي بمستندات طويت على إيصالات سداد نقدية منسوب صدورها لشركة مطاحن مصر الوسطى بأسيوط، ثابت بها أنه تم سداد إجمالي مبلغ 3114627 جنيه - ثلاثة ملايين ومائة وأربعة عشر ألفا وستمائة سبعة وعشرون جنيها، فروق أسعار نخالة خشنة محل الجريمة.

كما أن جهات التحقيق في قضية فساد التموين أقرت في أوراقها بثبوت الاتهام في حق المتهم وآخرين، حيث تم إرسال الأوراق الخاصة بالقضية إلى قسم الدعوى التأديبية بالنيابة الإدارية التابع لها المتهمون، لاتخاذ إجراء محاكمتهم تأديبيا.


في سياق متصل، شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الأشهر الماضية قضايا فساد كبرى، وكان في من اهمها الحكم بالسجن على مسؤولين في الوزارة بتهمة التربح وحجب السلع عن الجمهور.

فخلال الأشهر الأخيرة وتحديدًا في ديسمبر من العام الماضي، كشفت هيئة الرقابة الإدارية، عن شبكة فساد داخل وزارة التموين، وتم القبض على العشرات من المسؤولين بوزارة التموين والهيئات التابعة لها، وكان في مقدمتهم أ. م مستشار الوزير لشئون الرقابة والتوزيع وآخرون.

التموين قضية فساد خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر