خط أحمر
السبت، 18 مايو 2024 02:39 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

أرسنال يفوز على بورنموث ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

خط أحمر

عزز فريق أرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ضيفه بورنموث 3 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة.

وتقدم أرسنال بهدف سجله بوكايو ساكا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني سجل لياندرو تروسارد الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 70، قبل أن يسجل ديلان رايس الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط أمام مانشستر سيتي، الذي يواجه وولفرهامبتون في وقت لاحق من اليوم، فيما توقف رصيد بورنموث عند 48 نقطة في المركز العاشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات بورنموث الذي تراجع لوسط ملعبه وفرض سياجا دفاعية أمام مرماه لامتصاص هجمات أرسنال، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم الضغط الهجومي لأرسنال لكنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى بورنموث حيث تمكن لاعبو بورنموث من إفساد كافة المحاولات لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 18 والتي شهدت أخطر فرص اللقاء عندما مرر بوكايو ساكا كرة بينية إلى ويليام سالبيا داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليصبح في مواجهة الحارس مارك ترافيس وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الست ياردات لكن ترافيس تألق وتصدى لها.

وكان أرسنال قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26 عندما تهيأت الكرة أمام توماس بارتي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها ترافيس قبل أن يشتتها الدفاع لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة أرسنال على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي بورنموث لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وأهدر ديكلان رايس فرصة تسجيل هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 38 عندما لعبت الكرة إلى داخل منطقة جزاء بورنموث هيأها كاي هافيرتز برأسه إلى رايس، غير المراقب، داخل منطقة ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 42 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق أرسنال حينما لعبت تمريرة بينية خلف المدافعين حيث استلمها كاي هافيرتز داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة الحارس ترافيس الذي خرج من مرماه في محاولة لإبعاد لكن قدمه اصطدمت بقدم هافيرتز ليسقط على أرض الملعب.

وسدد بوكايو ساكا ركلة الجزاء بنجاح، مسجلا الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أرسنال بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى فريق بورنموث عن حذره الدفاعي وحال مبادلة أرسنال للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه استمرت سيطرة أرسنال على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه.

وكاد أرسنال أن يسجل الهدف الثاني عندما استلم كاي هافيرتز الكرة داخل منطقة الجزاء ليمررها إلى ساكا غير المراقب، ولكنه تسرع وسدد فور وصولها إليه ليتصدى لها ترافيس ببراعة.

وشهدت الدقيقة 53 أول فرصة خطيرة لبورنموث عندما وصلت الكرة إلى دومينيك سولانكي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسر ليصبح في مواجهة الجارس ديفيد رايا حيث سدد كرة قوية تصدى لها رايا ببراعة.

بعد تلك الهجمة، أصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن بدون خطورة حقيقية تذكر على المرميين.

وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 70 والتي شهدت تسجيل أرسنال للهدف الثاني عندما مرر ديكلان رايس الكرة إلى لياندرو تروسارد على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 73 سجل بورنموث هدفا ألغاه الحكم عندما لعبت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء حيث تدخل دومينيك سولانكي مع الحارس رايا الذي لعب الكرة بقضبته بصعوبة لتصل إلى ريان كريستي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وارتدت لتصل إلى أنطوان سيمنيو الذي وضعها إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف واحتسب ركلة حرة لمصلحة رايا، وتأكد من قراره عبر تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وفي الدقيقة 77 أهدر مارتن أوديجارد تسجيل الهدف الثالث عندما استلم ساكا كرة بينية داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليمرر الكرة إلى أوديجارد على حدود منطقة الست ياردات حيث قابلها بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 86 سجل جابريال هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل عندما لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء بورنموث أبعدها الدفاع لتصل إلى جابريال داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليقابلها بسديدة قوية عانقت الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل كاي هافيرتز لتدخله في الكرة العرضية.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل ديكلان رايس الهدف الثالث لأرسنال عندما مرر جابرييل جيسوس الكرة إلى رايس القادم من الخلف حيث دخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز أرسنال 3 / صفر.

أرسنال بورنموث الدوري الإنجليزي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر