خط أحمر
السبت، 18 مايو 2024 12:45 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير طريق ”فاقوس أبو شلبي” بتكلفة 46 مليون جنيه

خط أحمر

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق "فاقوس - أبو شلبى" بطول 9 كم والمُنفذ على مرحلتين الأولى تبدأ من كوبرى السحارة وصولاً لمفارق أبو شلبى بطول 3 كم وبتكلفة 25 مليون جنيه بمعرفه مديرية الطرق والنقل، والمرحلة الثانية تبدأ من مفارق أبو شلبى وصولاً لمفارق أبو كراسيع بطول 6 كم وبتكلفة 21 مليون جنيه بمعرفة جهاز تعمير سيناء، وذلك لدفع عجلة العمل بالطريق والذى يمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم فى استيعاب حركة السيارات ويعمل على تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.


استمع المحافظ لشرح تفصيلى من محمد الأباصيرى رئيس مركز ومدينة فاقوس عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من رفع الطبقة الاسفلتية القديمة وتسويتها ووضع السن على المسافة المتبقية من المرحلة الأولى بالطريق على مسافه 300 متر أمام الكتلة السكنية تمهيداً لبدء أعمال الرصف وتشغيل الطريق أمام عبور السيارات والمارة ، وكذلك الانتهاء من وضع طبقات الاسفلت بالمرحلة الثانية بطول 5800 متر بخلاف 200 متر جارى العمل بهم حيث تم الانتهاء من عمل الطبان على جانبى الطريق وذلك بتكلفة إجمالية 46 مليون جنيه.

وجه المحافظ، رئيس المركز بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال والزامها بتطبيق المواصفات القياسية فى العمل مع تركيب بلاط الانترلوك على الأرصفة وبناء احواض للزهور وزراعتها ضمن خطه التشجير الجارية لإضفاء منظر جمالى وحضارى يتماشى مع أعمال الرصف والتطوير الجارية بالطريق.

وكلف المحافظ، رئيس مركز فاقوس بسرعة الانتهاء من تركيب الأغطية الخاصة بغرف الصرف الصحى بطول الطريق حفاظا على الأرواح والممتلكات.

حرص محافظ الشرقية على لقاء عدد من المواطنين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو أعمال التطوير الجارية وكذلك لمشاكلهم على الطبيعة، موجهاً رئيس المدينة بفحصها وتلبية كافة احتياجاتهم فى إطار الإمكانيات المتاحة.

أكد محافظ الشرقية، أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة مواقع العمل التى تشهد تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية وذلك للتعرف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بها لسرعة الانتهاء بها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وتابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد فوزى وكيل وزارة الطرق والنقل أعمال رصف ورفع كفاءة شارع المعهد الدينى بطول 4 كم وبتكلفة 6 مليون جنية بمدينة الزقازيق وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل به باعتباره أحد الشوارع الرئيسية الرابطة بين مدينتى الزقازيق / بلبيس وكذلك للوصول لبنية تحتية سليمة بقطاع الطرق وتقليل الكثافة المرورية والحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

وشدد محافظ الشرقية، على متابعة الشركة المنفذة لأعمال الرصف وإلزامها بإنهاء الأعمال طبقاً للجدول الزمنى المحدد مع تطبيق المواصفات القياسية فى العمل مع البدء فورا فى أعمال تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع المتفرعه من شارعى فاروق والمعهد الديني.

محافظ الشرقية طريق فاقوس أبو شلبي الشرقية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر