خط أحمر
الجمعة، 17 مايو 2024 12:51 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

بالصور.. التشغيل التجريبي لمحطة بولاق الدكرور

محطة بولاق الدكرور
محطة بولاق الدكرور

نشرت وزارة النقل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تقريرا مصورا عن أعمال التشغيل التجريبي لمحطة بولاق الدكرور بالجزء الثالث من الخط الثالث لمترو الأنفاق في إشارة إلى قرب انتهاء أعمال التشغيل التجريبي بدون ركاب.

تعد محطة بولاق الدكرور إحدى محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة وهي ثاني محطة علوية بعد جامعة القاهرة وتتكون المحطة من طابقين طابق الرصيف وطابق صالة التذاكر يحتوى كل رصيف على 2 سلم متحرك و2 سلم ثابت بالإضافة إلى 24 بوابة تذاكر.

تخدم محطة بولاق مجموعة من المناطق والشوارع بالجيزة أهمها شارع ترعة الزمر وشارع ترعة زنين وشارع الشريف وشارع همفرس وشارع الجمعية وشارع ناهيا وشارع السودان وشارع مصدق.

كما تخدم المحطة مجموعة من المرافق والخدمات الحكومية أبرزها مكتب صحة بولاق الدكرور ونادي الدقي الاجتماعي وموقف أتوبيسات بولاق الدكرور بالإضافة إلى اللجنة الطبية العامة بالدقي.

يمتد الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بطول 7.1 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة، حيث تم إنشاء المحطات من خلال مجموعة من الشركات المصرية، وفق لما ذكرته الهيئة القومية للأنفاق، والتي أكدت على الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمحطات وأجرت بعض التجارب، وبدأت التشطيبات النهائية.

ae108356e4e1.jpeg
c85cf5aa3beb.jpeg
d6fa87d38ba4.jpeg
التشغيل التجريبي لمحطة بولاق الدكرور مترو الأنفاق خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر