خط أحمر
الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:42 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

ضمن مشروعها لإعداد إعلاميي المستقبل ..

انطلاق فعاليات دورة ”اللغة الإعلامية والأداء الصوتى” بمنظمة خريجي الأزهر

خط أحمر

انطلقت بمقر المنظمة العالمية لخريجى الأزهر فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة حول "اللغة الإعلامية والأداء الصوتى" والتي يحاضر فيها د/ حسن مدنى – مديرعام إذاعتى البرنامج العام والقرآن الكريم سابقًا ـ تحت إشراف الإذاعى/ سعد المطعنى، بحضور عدد من الإعلاميين وصانعى المحتوى عبر السوشيال ميديا وطلاب الإعلام بجامعة الأزهر الشريف.

تأتي هذه الدورة ضمن مشروع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لإعداد إعلاميي المستقبل فى إطار الاهتمام بضرورة صقل مواهب الراغبين للعمل في المجال الإعلامي عن طريق تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرات الإعلامية على أيدي مجموعة من الخبراء المتخصصين؛ لتأهيلهم لسوق العمل الإعلامي.

تتناول الدورة التدريبية التي تعقد لعدة أيام بمقر المنظمة تقييما مبدئيا لصوت وأداء كل متدرب والتعرف على قدراته الصوتية واللغوية وبناء عليه يتم تدريب المشتركين على عدة محاور أهمها : التأكد من سلامة جهاز النطق، تحديد الطبقات الصوتية للمتدرب، التعرف على مهارات التواصل الفعال، التعرف على أنواع الوقفات، وكيفية توظيفها، تحديد السرعة المناسبة لقراءة النص.

كما تشمل الدورة توضيح كيفية كتابة الجملة الإذاعية، مع تصحيح الأخطاء الشائعة فى الأداء الإذاعى، وتصحيح الأخطاء الإسلوبية فى الأداء الإعلامى، المآخذ اللغوية نحوًا وصرفًا، وكيفية الأداء الصوتى، وبيان فوارق الأداء للنصوص والقوالب الإعلامية المختلفة.

من المقرر أن يقوم المتدربون خلال الورشة بإنتاج محتوى صوتى لأنواع مختلفة من النصوص الإعلامية بأصوات المشاركين بالورشة داخل استديو مجهز.

06c21aded94f.jpg
59c790a04e14.jpg
6b949f4bf158.jpg
8942184fb8cf.jpg
fd44f793bfd6.jpg
اللغة الإعلامية والأداء الصوتى منظمة خريجي الأزهر  خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر