خط أحمر
الأربعاء، 15 مايو 2024 08:58 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

مركز تدريب ”الطاقة الذرية” يحصل على شهادة ”الأيزو”

خط أحمر

تسلم رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور عمرو الحاج، شهادة (الأيزو- ISO 21001: 2018) من رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للاعتماد الدكتور صفوت النحاس، في مجال ضمان جودة البرامج التدريبية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وأوضحت الهيئة - في بيان، اليوم الاثنين، أن الشهادة تشمل اعتماد مركز التدريب بالهيئة في مجال ضمان جودة البرامج التدريبية والتطبيق الفعال لنظام توافق المؤسسات التعليمية والتدريبية مع المعايير الدولية، وذلك في مجالات التدريب على الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وأعرب رئيس الهيئة عن سعادته بتحقيق مركز التدريب لهذا الإنجاز، خاصة أن المركز يقوم بالتنظيم والإشراف على جميع البرامج التدريبية المتخصصة التي تنفذها الهيئة في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وأكد أن نجاح المركز يعكس نجاح تطبيق المنظومة الإدارية الحديثة وإدارة الجودة بالهيئة، والتي تدعم ثقافة التميز المؤسسي على مستوى كافة مراكز الهيئة، وتحقيق المعايير القياسية للحصول على التقييم الدولي المتميز في مختلف مجالات العمل والبحوث والخدمات المختلفة لخدمة المجتمع.

من جانبه، قال نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي الدكتور هداية أحمد كامل، إن مركز التدريب ينفذ مجموعة متميزة من البرامج التدريبية في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وتطبيقاتها في البيئة والزراعة والصناعة والطب، ويتم تنفيذها بواسطة علماء الهيئة.

وأشار إلى أن التدريب العملي يتم بمعامل ومنشآت الهيئة، ويفيد جميع جهات الدولة بالإضافة للقطاع الخاص.. موضحا أن من أهم أنشطة المركز برنامج التدريب الصيفي، والذي تنفذه الهيئة كل عام لطلبة الجامعات المصرية، والذي يعد أضخم برنامج تدريب صيفي على مستوى مصر والشرق الأوسط، حيث استقبل العام الماضي حوالي 1700 طالب.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر