خط أحمر
الجمعة، 10 مايو 2024 08:19 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

مقالات

فريهان طايع تكتب: أرغب بالسلام وأطوق إليه

خط أحمر

حائرة ماذا أريد و ماذا كنت أريد و هل أنا حقا أريد هل أنا مقيدة أم لديا القرار؟ فعلا صرت حائرة أمام كل هذه الأسئلة التى لا أجد لها أجوبة تشفي غليلي و تقتل شرارة الحيرة داخل عقلي.
عاجزة حتى أن أجد قرار واحد مللت سماع هذا العقل الذي لا يكف عن التحليل و المنطق ، أريد لمرة واحدة أن أكون غير منطقية أن أسمع صوت قلبي أن أحلق بعيد جدا.
كم أرغب أن أكون تلك الطفلة التى كانت سعيدة منذ سنوات ،لا تفهم شيء عن هذه الحياة ،المستقبل و المسؤوليات و كل شئ ليس من أولوياتها بل كانت تحلق جدا مع طفولتها و لم تحتج يوما حينها لمسكنات الصداع لتنسى أسئلة العقل التى لا تنتهي و لم تتدهور يوما صحتها بسبب الضغط و التوتر.
لا أريد أن أفكر في شيء أرغب أن أعيش في سلام لا ينتهي أن لا أشغل بالي بمستقبل مجهول و لا بماضي معلوم و لا بحاضر لا أستطيع أن أعيشه بسبب تفكيري في مستقبل لم يأتي بعد .
لماذا أعيش كل هذا التوتر و هذه الحياة لا تستحق أن أدمر ذاتي من أجلها ،لم أعيشها بكل تفاصيلها و لم أكتب كل سطورها و لا أعلم الكثير عنها و لم أكتشف كل ركن فيها .
ربما كنت في كهف في جزيرة بعيدة جدا عن الدنيا و عن الناس و عن العالم الخارجي و عن كل التفاصيل و كل الأركان لاتزال مجهولة و غير مرئية أمامي.
ليست كل زاوية من عقلي و تفكيري مفهومة بل كثيرا ما يوجد الغموض و الألغاز التى لا أستطيع أن أحلها
الصراع بين العالم المنشود و الموجود كل يوم لازال مستمر في حلبة صراع لا تنتهي و الغريب أن الحكم لم يعلن بعد المنتصر و لا زال الصراع قائم في ظل الحيرة من يكون الفائز في هذه المباراة اللامتناهية
حيرتي تقتلني و تعذبني ماذا أريد لماذا لا أستطيع أن أعيش في واقع لا أفهمه ،لماذا لا أستطيع التأقلم
أحيانا أتمنى لو أنني كنت طائر و ليس إنسان بل طائر يحلق في عالم السماء بجناحين بحرية مطلقة بدون تفكير و لا سابق إنذار و لا خوف من السقوط في هاوية المنعطف ،طائر أبيض اللون لأنني لطالما أحببت اللون الأبيض لأنه لون السلام هذا السلام الذي أطوق إليه بكل جوارحي.
تمنيت أن أكون طائر و ليس إنسان لأن الإنسان ليس لديه جناحين ليطير بعيد جدا لأن الإنسان أضعف ما يكون على وجه الأرض لكن غروره ينسيه حجمه ،لأن الإنسان يعني الخوف المستمر من الخسارة خسارة أي شئ يحبه و لطالما شعرت بهذا الشعور الخوف من أخسر كل شخص مقرب لديا ،الخوف من الحزن و الوحدة و مواجهة الحياة بكل تفاصيلها حتى من الشعور بالندم نتيجة قرار غير محسوب.
عالم البشر معقد جدا ليتنا نستطيع ليوم واحد أن نعيش بدون حسابات و لا تخطيط بل بعفوية مطلقة ،بتلقائية و روح حية و أمل لا ينتهي، لكن الأمل مثل الشمعة تنطفئ بسرعة و الأحلام لا تزال في قفص تنتظر من يحررها لعالم الفضاء بعيدا جدا بعيدا عن هذا الواقع الاصطناعي.

فريهان طايع مقالات خط أحمر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر