خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 04:43 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

روساتوم تواصل دعمها لمبادرة «Sails of the Spirit».. وتؤكد: مهمة لعملية التنمية الشاملة في مصر

مبادرة سيلز اوف ذا سبريت
مبادرة سيلز اوف ذا سبريت


استضاف المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية علي مدار يومين، مهمة Sails of the Spirit «سيلز اوف ذا سبريت»، والتي تدعمها مؤسسة الطاقة النووية الحكومية «روساتوم»، حيث قامت بإعداد وتنفيذ أنشطة متكاملة تتضمن مهارات الابحار باليخوت بالاضافة الي أنشطة اجتماعية وثقافية أخرى، بهدف خلق نموذج إيجابي جديد للتفاعل بين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالمجتمع المصري بمدينة الاسكندرية.
 

وعن مشاركته في هذه المهمة لأول مرة في مصر، قال أوليج كولباشيكوف - الملهم الأيديولوجي للمهمة ورئيس البرنامج الإنساني لمبادرة Sails of the Spirit «سيلز اوف ذا سبريت»: «سعدنا كثيرا بمشاركة الحضور من منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية لمهمتنا في مصر حيث أشاروا أن عملية دمج اصحاب الهمم في المجتمع المصري لاتجاه مهم للغاية لتحقيق التنمية الشاملة في مصر.

 

وعلي مدار اليومين السابقين استطعنا ان نبرهن علي ذلك باستخدام أساليب مبتكرة وجديدة تتيح لزملائنا المصريين إشراك الأشخاص من ذوي الهمم في المشاريع والأنشطة الاجتماعية المختلفة بما  يسهم في تكوين ثقافة شاملة تعتمد على اتاحة الفرص لهم والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاريع شراكة مجدية وتنمية الثقة بين الأشخاص ذوي الهمم والأشخاص الأصحاء».
 

وأضاف أوليج أن من خلال هذا المشروع أتيحت للمشاركين فرصة لتعلم طرق الدمج والتفاعل المجتمعي من خلال التدريب العملى على الإبحار والفقرات الموسيقية الشاملة بما يوفر فرصة حقيقية ونقطة تحول في تطوير ثقافة الدمج في مصر.
 
حضر الحفل أكثر من 50 شخصًا عن المنظمات الاهلية من بينها جمعية الإسكندرية للمكفوفين، وممثلين عن نادي روتاري الأسكندرية كوزموبوليتان، ونادي الروتاري لليخت، وجمعية حياتنا أفضل، وقرية الأمل، وممثلي الإعلام. وقد قدمت جمعية الإسكندرية للمكفوفين وفنانين من جمعية الأمل عروضاً متميزة كما تضمن البرنامج فقرات موسيقية وعروض لاعبي الجمباز والباليه. كما قامت قدمت آنا ميركينا (الحائزة على جائزة الكأس الروسية للرقص على كرسي متحرك) عرضاً راقصا علي كرسي متحرك مع شريكها مكسيم شاركوف.
 

جدير بالذكر أن يخت المهمة الانسانية «Sails of the Spirit»، بعض من دول البحر المتوسط مثل تركيا ، قبرص ، مصر. مروراً بموانئ مارماريس - أنطاليا - كومكويو - تاسوكو بتركيا، ليماسول بقبرص - الإسكندرية بمصر ثم العودة الي ميناء مارماريس مرة أخرى.
 

وتشمل المبادرة مشاركة مجموعة من الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة والأشخاص الأصحاء من مدن ومناطق مختلفة من روسيا ولاتفيا والسويد وأرمينيا وبلدان أخرى.

156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b.jpg
799bad5a3b514f096e69bbc4a7896cd9.jpg
cdc679bebbe282e170ab6fe0dca8445e.jpg
f3ccdd27d2000e3f9255a7e3e2c48800.jpg
روساتوم مبادرة سيلز اوف ذا سبريت مؤسسة الطاقة النووية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر