خط أحمر
الجمعة، 3 مايو 2024 09:16 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

سفير الاتحاد الأوروبي يطلق أرشيفا رقميا لتسهيل مشاهدة أفلام مهرجان أسوان للمرأة

خط أحمر

أطلق السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، الأرشيف الرقمي لأفلام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، حتي يتمكن الجمهور من الوصول إلى الأفلام التي تسلط الضوء على القضايا الرئيسية بالمجتمع والتي يمكن أن تسهم في زيادة الوعي.

وأشار السفير إلي أنه سيتم استخدام هذه المنصة كمصدر لإلهام للشباب الذين يتم تدريبهم، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لعرض قضايا النساء والمساهمة في توعيتهم.

ويساهم الاتحاد الأوروبي مع إدارة المهرجان، لدعم تدريب المواهب الشابة وإنتاج الأفلام القصيرة، التي شارك بعضها في المهرجانات الدولية والإقليمية.

وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، تم تدريب أكثر من 350 شابة وشابا على مجموعة واسعة من المجالات السينمائية وتم دعمهم لإنتاج أفلام قصيرة تتطرق إلى المرأة والقضايا المجتمعية.

وقامت إدارة المهرجان، بتوثيق وتصنيف جميع الأفلام التي تم إنتاجها منذ بداية المهرجان، والتي تم إنتاج معظمها بدعم من الاتحاد الأوروبي، لتكون متاحة بعد وقت المهرجان، عبر منصة تفاعلية عبر الإنترنت يمكن من خلالها للشباب والجمهور بشكل عام الوصول إلى الأفلام والمعلومات حول هذه الأفلام.

ومن خلال المنصة، ستكون الفرصة متاحة لمشاهدة مجموعة من 39 فيلما أنتجتها ورش عمل سينما أسوان على مدى السنوات الأربع الماضية، وبعد اختتام الطبعة الثامنة الثامنة من المهرجان، ستتم إضافة 11 فيلما جديدا، وعدد الأفلام في هذه المنصة الجديدة بما سيضيف ما يصل إلى 50 فيلما، معظمها مدعوم من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إدارة المهرجان إلي أنه ومع التوسع المحتمل لتلبية وتدريب عدد متزايد من المواهب الشابة، يجب أن تتطور المنصة كمنصة شاملة مخصصة للسينما المصرية الجنوبية، ولن تعرض هذه المبادرة الإنتاجات السنوية لورش عمل أسوان السينمائية فحسب، بل ستسلط الضوء أيضا على الإنتاجات الإبداعية للشباب في جميع أنحاء صعيد مصر.

سفير الاتحاد الأوروبي أفلام مهرجان أسوان للمرأة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر