خط أحمر
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:29 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

مستشار الأمن القومي الأمريكي يؤجل زيارته للهند بسبب التوترات في الشرق الأوسط

خط أحمر

أعلنت السفارة الأمريكية لدى الهند، اليوم الثلاثاء، تأجيل الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها مستشار الأمن القومي الأمريكي "جاك سوليفان" للهند، خلال الأسبوع الحالي، وذلك بسبب التوترات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية -في معرض تصريحات صحفية أدلى بها فيما يتعلق بهذا الشأن- "إنه نظراً للأحداث الجارية في الشرق الأوسط، قرر مستشار الأمن القومي سوليفان تأجيل زيارته للهند خلال الأسبوع الحالي، ولكنه يتطلع للقيام بهذه الزيارة في أقرب وقت ممكن؛ لبحث المبادرة الخاصة بإجراء مراجعة سنوية لموضوع التكنولوجيا الناشئة".

وأضاف المتحدث أن مستشار الأمن القومي الأمريكي ملتزم شخصيًا بالعمل، من أجل تعزيز شراكتنا العميقة مع الهند في مجالات متعددة.

وأشار إلى أن هذه تعد المرة الثانية التي يضطر فيها مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى تأجيل زيارته للهند، حيث كان من المعتزم أصلا أن يزورها خلال شهر فبراير الماضي، ولكنه اضطر إلى تأجيلها؛ بسبب الأزمة العالمية في أوكرانيا وتوتر الوضع في منطقة غرب آسيا.

من ناحية أخرى.. قال المتحدث، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتطلع أيضا لحضور الاجتماع القادم زعماء دول التحالف الأمني الرباعي، الذي يضم الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا، مضيفا "إننا سنواصل بذل جهودنا مع الهند من أجل تحقيق نتائج تعود بالنفع على الشعبين الأمريكي والهندي، وسنواصل جهودنا أيضا مع شركائنا من أجل دعم رؤيتنا المشتركة لجعل منطقة الإندو/ باسيفيك منطقة حرة ومفتوحة ومزدهرة".

امريكا الهند الشرق الأوسط خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر