خط أحمر
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:20 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

جيش الاحتلال الإسرائيلي: إيران ستواجه عواقب هجومها وسنختار الرد

خط أحمر

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، إن إيران ستواجه عواقب الهجوم الذي نفذته على إسرائيل مطلع الأسبوع الجاري، وإن إسرائيل ستختار الرد.

ونسبت القناة السابعة الإسرائيلية إلى هاليفي قوله، لدى زيارته قاعدة (نيفاتيم) الجوية التي تضررت بفعل الهجوم الإيراني: "خلال نهاية الأسبوع، شنت إيران هجوما واسع النطاق على إسرائيل.. أكثر من 350 صاروخا باليستيا وصواريخ كروز وطائرات مُسيرة مُسلحة وصواريخ تم إطلاقها من الأراضي الإيرانية وكذلك من العراق واليمن ولبنان باتجاه دولة إسرائيل".

وأضاف "في سماء الشرق الأوسط تم تفعيل تحالف لمواجهة هذا الهجوم.. عملت قوات الدفاع الإسرائيلية، جنبًا إلى جنب مع القيادة المركزية للولايات المتحدة، والقوات المسلحة البريطانية، والقوات المسلحة الفرنسية، وشركاء آخرين، في الجو، وعلى الأرض وفي البحر".

وتابع هاليفي "تم تفعيل أنظمة الدفاع، وتم اعتراض التهديدات، وفشل الهجوم الإيراني على إسرائيل.. وقد أثبتت عملية (الدرع الحديدية) قوة تعاوننا الوثيق.. أريد أن أشكر جميع شركائنا الدوليين الذين تصدوا للعدوان الإيراني.. لقد خلق الهجوم الإيراني فرصًا جديدة للتعاون في الشرق الأوسط".

واختتم تصريحاته بالقول: "نحن نُقيم الوضع عن كثب... وما نزال على أعلى مستوى من الاستعداد.. والجيش الإسرائيلي يظل على استعداد لمواجهة أي تهديد من إيران ووكلائها".

الاحتلال الإسرائيلي إيران الهجوم الإيراني الولايات المتحدة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر